آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:57م

اليمن في الصحافة


مصرع قياديين حوثيين في مواجهات ببيحان والبيضاء

الأحد - 30 أكتوبر 2016 - 06:25 ص بتوقيت عدن

مصرع قياديين حوثيين في مواجهات ببيحان والبيضاء

/ عدن الغد / الشرق الأوسط / بسام القاضي /

تجددت المواجهات في جبهات مديريات بيحان الثلاث «عين، والعليا، وعسيلان» أمس وأول من أمس، بين الميليشيات الانقلابية من جهة، وقوات الجيش اليمني من جهة ثانية، بعد فشل الانقلابيين في إحراز أي تقدم ناحية مناطق مديرية عسيلان النفطية، وذلك عقب أيام من الهدوء الحذر والاشتباكات المتقطعة في المنطقة.



وكشفت مصادر قبلية وأخرى في الجيش اليمني لـ«الشرق الأوسط» عن مصرع شقيق قائد ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح في بيحان، والمكني بـ«أبو ليث» على يد الجيش الوطني في وقت متأخر الليلة قبل الماضية (الجمعة).



وأوضحت المصادر ذاتها لـ«الشرق الأوسط» أن «أبو ليث» وهو شقيق قائد الميليشيات في بيحان ويعتبر من القيادات الكبيرة في صفوف الميليشيات الانقلابية، لقي حتفه في عملية نوعية نفذها الجيش اليمني أدت إلى مصرعه وجرح آخرين.



وقال الناطق الرسمي لـ«اللواء 19 مشاة» في بيحان، عبد الكريم البرحي لـ«الشرق الأوسط»، إن المواجهات تجددت مع الميليشيات الانقلابية في جبل لخيضر ومناطق أخرى تربط مديريتي العليا وعسيلان بضراوة، أمس السبت، فيما واصلت ميليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح قصفهما العشوائي على منازل المدنيين بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا بشكل عشوائي متعمد.



وبالعودة إلى جبهات محافظة البيضاء جنوب شرقي محافظة صنعاء، فإن المواجهات تتواصل بشكل متقطع، في الوقت الذي يستمر فيه مقاتلو الشرعية بانتهاج أسلوب حرب الكمائن والعصابات في مواجهة الميليشيات الانقلابية بالمحافظة.



وكان قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية، سقطوا أول من أمس في عمليتين بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء. وبحسب ما أوضحته مصادر ميدانية في الجيش اليمني لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، فإن قوات الجيش اليمني نصبت كمينا استهدف أحد الأطقم التابعة للميليشيات، فيما لقي أحد عناصر الميليشيات الانقلابية مصرعه في منطقة جميمة بمديرية الصومعة برصاص أحد قناصة الجيش اليمني في جبهة الحازمية.



وفي رداع، لقي القيادي الحوثي أبو محمد الحمزي مصرعه، متأثرًا بإصابته التي أصيب بها قبل عدة أيام في إحدى المعارك مع الجيش اليمني في البيضاء، بمنطقة عبل الشواهرة التابعة لمديرية ولد ربيع. وكان القيادي الحوثي أصيب أثناء قيامه بمهمة في المواقع التابعة لمديرية ولد ربيع ببلاد قيفة، لرفع معنويات مقاتليهم. ويعتبر القيادي الحمزي، وفقًا لوكالة «سبأ»، مسؤول مشرفي الميليشيات بمحافظة البيضاء وأبين والضالع وشبوة.