آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

مجتمع مدني


صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت ينفذ حملة رش رذاذي للمستنقعات المائية والأسواق بالشحر

الجمعة - 28 أكتوبر 2016 - 10:24 ص بتوقيت عدن

صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت ينفذ حملة رش رذاذي للمستنقعات المائية والأسواق بالشحر

الشحر ((عدن الغد)) خاص:

ضمن خطة النفير العام التي أعلنها محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك، للاستعداد لمواجهة وباء الكوليرا الذي سجل حضوره في عدد من المحافظات.  نفذ مكتب صندوق النظافة والتحسين بمديرية الشحر منتصف الأسبوع الحالي حملة الرش الرذاذي لمكافحة الحشرات الضارة الناقلة للأمراض، وتمارين و حملة النظافة الشاملة للحفاظ على سلامة النظام البيئي والجمالي للمديريات التي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت.

حملة الرش التي جاءت بالتعاون مع السلطات المحلية بالمديرية والتي قامت بتوفير مكائن الرش  والمبيدات ، ومواد ومستلزمات الحملة. أستهدفت مواقع التي تتجمع فيها القمامة والمياه الراكدة وأسواق بيع الأسماك والخضروات والمستنقعات المائية التي تتجمع وتتكاثر فيها الحشرات.

وقال مدير عام صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت  المهندس أحمد عبدالرحمن باشراحيل، أن الحملة تأتي في إطار التوجيهات العليا التي أصدرها محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك،لإعداد حملات إستباقية للوقاية من مرض الكوليرا الذي أنتشر مؤخراً في عدد من المحافظات المجاورة.

وأشار مدير عام الصندق أن إدارة الصندوق وبالتنسيق مع كافة مكاتب ومشاريع النظافة للصندوق في مديريات ساحل حضرموت تُسهم في تنفيذ تلك التوجيهات من خلال تنفيذ مثل هذه الحملات في المديريات.