آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:27ص

أخبار عدن


الوضع الصحي بمديرية دارسعد وتدابير السلطة المحلية

الإثنين - 24 أكتوبر 2016 - 04:59 م بتوقيت عدن

الوضع الصحي بمديرية دارسعد وتدابير السلطة المحلية
صورة ارشيفية من طفح المجاري بعدن "عدن الغد"

عدن (عدن الغد)خاص:

بعد تفاقم الوضع الصحي والبيئي وظهور حالات الإصابة بالكوليرا وأيضاً الوفيات من جراء استمرار طفح المجاري واختلاط بعضها مع مياه الشرب في مديرية دار سعد، تحاول إدارة المديرية والسلطة المحلية بالتعاون مع قيادة المحافظة وصحة البيئة في المديرية اتخاذ التدابير التي تمكنها من مواجهة تداعيات هذا الوضع الخطير على حياة المواطنين في المديرية، وقد تنتشر هذه المشكلة عبر شبكة الصرف الصحي إلى مديريات أخرى، وربما أن إمكانيات المحافظة لا تستطيع مواجهة وإيقاف زحفها لمناطق أخرى.

الأخ عبدالكريم الجباري مدير عام المديرية والأخ عبدالمنعم العبد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية،

أوضحا الإجراءات والتدابير وتجاوب قيادة المحافظة في محاولة دعم هذه الجهود في شفط مياه الصرف وفتح الانسدادات في الشبكة بالتنسيق مع صحة البيئة وكذلك القيام بأعمال الرش واصلاح الاعطاب في المضخات والمولدات.

وأشارا إلى أن المشكلات الفنية تقف عائقاً امام الجهود المبذولة في معالجة الوضع الصحي والبيئي المتأزم وان طفح المجاري يرجع إلى الانطفاءات الكهربائية المستمرة وسحب المولدات العاملة في المحطة الرئيسية.

واكدا على اهمية تضافر كافة الجهود من اجل ايجاد عمل مشترك لمواجهة مترتبات هذا الوضع والخروج من هذه الازمة ورصد موازنة تشغيلية الى جانب الموازنة التي تم رصدها من المحافظة بمبلغ مليون ريال شهرياً الى جانب نصف مليون ريال اضافي شهرياً لجهود مكافحة هذه المشكلات.

* من   صالح عكبور