آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:59م

مجتمع مدني


اتحاد نساء اليمن ابين يدشن توزيع حقيبة الكرامة للنازحين والمتضررين من النزاعات في مديرية خنفر

الأحد - 23 أكتوبر 2016 - 09:54 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن ابين يدشن توزيع حقيبة الكرامة للنازحين والمتضررين من النزاعات في مديرية خنفر

خنفر (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ محافظة أبين الدكتور الخضر محمد السعيدي وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .. قام اتحاد نساء اليمن - فرع ابين بتوزيع حقيبة الكرامة للنازحين والمتضررين من الحروب من 13/10/2016-31/10/2016م .

وفي إطار عملية  التوزيع  وبحضور الاخ الاستاذ /هيثم السرحي -مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل والأخت الدكتورة/آمنة الشهابي -رئيسة اتحاد نساء اليمن خنفر والاخت الاستاذة/القيادية الفاعلة في اتحاد نساء اليمن ابين تم صباح يوم الاحد في مجمع  الزهراء جعار تدشين  توزيع حقيبة الكرامة للنازحين والمتضررين .

وفي بداية التدشين ألقت الأخت الدكتورة /آمنه كلمة ترحيبية بالحاضرين والحاضرات في تدشين توزيع حقيبة الكرامة للنازحين والمتضررين والأسر النازحة من مناطق الصراع في تعز وغيرها من المناطق .

وبعد ذلك  ألقت  الاخت الاستاذة القديرة /عديله أحمد الخضر -كلمة نيابة عن الأخت الاستاذة /آمنة محسن -رئيسة اتحاد نساء اليمن ابين رحبت خلالها بالحاضرين والحاضرات ومشيرة الى ان اتحاد نساء اليمن ابين يقوم بعملية التوزيع للحقائب بدعم برنامج "UNFPA" سنويا على مديريات ابين الاحدى عشر مضيفة ان عملية توزيع  الحقائب الصحية وعددها "300"حقيبة للنازحين والمتضررين و700حقيبة للمعنفات في خنفر يأتي على اعتبار ان خنفر هي اكبر مديريات محافظة أبين وهي كذلك المديرية التي استقبلت اكبر نسبة من الأسر النازحة والمتضررة  من الحروب والنازحات على ان يتم توزيع 230حقيبة اليوم الأحد وبقية الكمية ستوزع اليومين القادمين  مشيرة كذلك الى ان عملية التوزيع تشمل كذلك النساء المعنفات .

واختتمت كلمتها بالتأكيد على حرص واهتمام وسعي اتحاد نساء اليمن ابين على التفاعل مع مختلف هموم وقضايا أبين وفق ما يتاح ناقلة شكر وتقدير رئيسة اتحاد نساء اليمن ابين للجميع ..

وفي الكلمة التي ألقاها مدير مكتب الشئون الإجتماعية خنفر أشاد الاخ /هيثم السرحي بدور وجهود وبرامج عمل اتحاد نساء اليمن ابين مؤكدا قيام مكتب الشئون الإجتماعية خنفر بتذليل مختلف الصعوبات لما فيه خدمة المصلحة العامة ..

حضر فعالية التدشين الاخ /نائف زين والاخ ذياب الباهزي مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار خنفر وآخرين.

 

*من نائف زين ناصر