آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار عدن


حملات نظافة مستمرة في عدن مساهمة في مكافحة وباء الكوليرا

الأحد - 23 أكتوبر 2016 - 02:13 م بتوقيت عدن

حملات نظافة مستمرة في عدن مساهمة في مكافحة وباء الكوليرا
المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة المهندس قائد راشد أنعم "عدن الغد"

عدن / عدن الغد / فضل حبيشي

 بإشراف ومتابعة مباشرة من محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي يواصل صندوق النظافة والتحسين وللأسبوع الثالث على التوالي حملات النظافة التي ينفذها في الأحياء الشعبية خاصة التي لا تتوفر فيها خطوط سير إلى جانب خدمات النظافة اليومية المعتادة في كافة مديريات عدن .

  أعلن ذلك المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم وقال في تصريح صحفي : إن الصندوق جند لهذه المهمة الميدانية مجاميع كبيرة من القوى البشرية برفقة10  قلابات كبيرة و2  شيولات و33  سيارة دينا و31 فرامة منها فرامتين مرسيديس من الحجم الكبير تعمل بصورة يومية ، موضحاً أن الكمية المنقولة يومياً من القمامة والمواد الصلبة بلغت 450 طناً  .

 وأفاد أن الحملات الراهنة تستهدف تصفية المتراكم من القمامة في المناطق المستهدفة فضلاً عن مناطق تراكمت فيها القمامة والمخلفات الصلبة جراء الحرب الغاشمة ، وتأتي أيضاً مساهمة من الصندوق في إطار الجهود الصحية الرامية إلى مكافحة وباء الكوليرا .

 وتطرق إلى العوائق التي تواجه الصندوق فقال : إن أهم ما يواجهنا من عراقيل البسط العشوائي وانتشار الأسلاك الكهربائية العشوائية في الطرق ما يعيق مرور سيارات الخدمة والتوسع العمراني الجاري حالياً بدون ضوابط وانتشار الباعة المتجولين وطفح المجاري ناهيك عن ما تعرض له أسطول الخدمة من نهب وعبث أثناء الحرب وبعدها .

 وشدد على ضرورة تعاون المحلات التجارية وورش العمل بأنواعها المختلفة والمطاعم والمنازل وجميع أفراد المجتمع مع جهود النظافة والتعامل الإيجابي مع مخلفاتهم بالحرص على وضعها في أماكنها المخصصة لتسهيل رفعها والخلاص منها لأن مسئولية نظافة وصحة بيئتنا مسئولية جماعية .

 ودعا المهندس قائد راشد وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة إلى المساهمة النشطة في نشر ثقافة البناء والتنمية والنظافة وتعزيز الجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة في ربوع عدن بشكل خاص والوطن عموماً .      

  من جانبه قال مدير إدارة النظافة في عدن محمد عبدالله الأبرش أن الحملات شملت حتى الآن مناطق العريش والنصر في مديرية خورمكسر والبساتين واللحوم في مديرية دار سعد ومناطق في مديرية البريقة وما زالت مستمرة على قدم وساق في هذه المناطق وستستمر في العديد من المواقع في بقية المديريات جنباً إلى جنب أعمال النظافة اليومية المعتادة .

  وناشد الأبرش أفراد المجتمع التعاون والتفاعل مع جهود النظافة التي تستهدف في الأول والأخير الحفاظ على صحتهم وصحة بيئة عدن والامتناع عن الرمي العشوائي أوالعبث بالقمامة الذي يبدد الجهود ويساعد على انتشار الحشرات والآفات المسببة للأمراض .