آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-10:57ص

مجتمع مدني


حفل تخرج لطلاب الدفعة الثامنة بقسم علوم الحياة بكلية العلوم جامعة حضرموت

السبت - 22 أكتوبر 2016 - 10:13 ص بتوقيت عدن

حفل تخرج لطلاب الدفعة الثامنة بقسم علوم الحياة بكلية العلوم جامعة حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

برعاية كريمة من المهندس ياسر سعيد الكوز مدير القطاع 10 النفطي لشركة بترومسيلة ، وبحضور الدكتور رائد صالح باطحان عميد كلية العلوم ، والدكتور كمال أحمد باعوم نائب العميد لشؤون الطلاب  ، والدكتور عبدالرحمن ياسين رئيس قسم علوم الحياة ، والدكتور ياسر القحوم عميد كلية القانون ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت أقام طلاب  الدفعة الثامنة بقسم علوم الحياة بكلية العلوم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا صباح يوم  الخميس حفلاً فنيا بمناسبة تخرجهم لهذا العام 2016/2015 م بقاعة الفخامة في مدينة المكلا .

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الخريج / شكر بكر مبارك بكر بعدها رحب مقدما الحفل الرائعين/ سعيد بكر  وشيماء الراشدي بالخريجين واستقبالهم بوصلات ترحيبية على خشبة المسرح تلتها أنشودة ترحيبية وفقرة شعرية للخريجة / مريم صالح بارأس  رحبت خلالها بالحضور .

 

وفي الحفل ألقى الطالب الخريج  / نجيب مبارك بامطرف  كلمة الخريجين رحب فيها بجميع الحضور وشكرهم على مشاركتهم هذه الفرحة وعلى رأسهم قيادة الكلية ممثلة بالدكتور / رائد باطحان عميد الكلية والدكتور / عبدالرحمن ياسين رئيس قسم علوم الحياة والدكتور / كمال أحمد باعوم نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية العلوم وغيرهم من الأساتذة والمعلمين وأولياء الأمور .

 

وعبرّ بامطرف في كلمته عن سعادته الغامرة بهذه المناسبة في هذا اليوم البهيج يوم تخرجهم , وفي ختام كلمته شكر كل المعلمين والأساتذة لِمَ قدموه من جهد في إتمام العملية التعليمية .

 

من جانبه ألقى راعي الحفل المهندس /ياسر سعيد الكوز مدير القطاع 10 النفطي لشركة بترومسيلة كلمة ممزوجة ببعض الأبيات الشعرية  عبر فيها عن سعادته بمشاركة الحضور من عمادة الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأهالي وأصدقاء الخريجين بهذا التتويج الذي هو ثمرة جهد كل طالب وطالبة في هذه الدفعة .

 

مؤكدا بأن هذا الكوكبة من الخرجين سيكونوا على قدر المسؤولية التي تقع على عاتقهم لخدمة اهلهم ومجتمعهم وبلدهم مشيرا إلى أن شركة بترومسيلة الوطنية ستكون حاضنة لجميع أبنائها في  قادم الأيام وهي بحاجة لأمثال هؤلاء الخريجين .

 

مضيفا أن  الدراسة الجامعية من الأيام التي تنقضي بسرعة ، مستعرضا بذلك بعض أيام دراسته حيث كان ضمن أول دفعة بجامعة حضرموت في قسم الهندسة والبترول .

 

واختتم حديثه مهنئا جميع الطلاب وأولياء الأمور بهذا التخرج متمني لهم مستقبل حافل بالإنجازات والعطاء .

 

وفي ذات السياق ألقى الدكتور / عبدالرحمن ياسين  رئيس قسم علوم الحياة كلمة بارك فيها لأبنائه الطلاب بمناسبة تخرجهم متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح في حياتهم العملية.

 

وأوصاهم بالجهد والمثابرة وطلب المراتب العليا في العلم وأن تكون عندهم همة  والصبر على التحديات وكل ما يخدم الوطن والمجتمع.

 

وشكر في كلمته كافة الطاقم التدريسي بالكلية من المعلمين والأساتذة على الجهود التي يبذلونها من اجل التحصيل العلمي , وشكر أبنائه الطلاب على حماسهم وتحديهم للخوض في مضمار الحياة رغم كل الظروف التي تعيشها البلاد .

 

وفي الحفل الفني قدمت فرقة براعم الامل لوحة استعراضية رائعة أظهرت فيها جانب من التراث الحضرمي الأصيل , وقد تخلل الحفل عدد من الأناشيد احتفاءً بالخريجين شارك فيها المنشد فاروق صبيح  بوصلة غنائية رائعة والمنشد أكرم حبيش  نالت استحسان جميع الحاضرين .

 

وشهد الحفل عرض ريبورتاج خاص بالدفعة يحوي على بعض الزيارات والرحلات العلمية والترفيهية وبعض البرامج الداخلية الخاصة بالدفعة . تلتها فقرة عز وإجلال خاصة بالأمهات والآباء قدمت خلالها الهدايا من قبل الخرجين وسط دموع فرح الطرفين بهذه المناسبة .

 

وفي ختام الحفل تم تكريم عمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والداعمين واللجان المنظمة للحفل والرعاة الاعلامين موقع المسيلة برس الاخباري ومؤسسة BM دجيتل للتصوير الإعلامي بالإضافة الى تكريم  الخرجين و أخذ الصور التذكارية لرد الوفاء بالوفاء وتقديم الشكر والعرفان.

 

*من راشد الكوز / تصوير - محي الدين سالم