آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:21ص

أخبار عدن


الهلال الأحمر الإماراتي يقدم كميات من مادة الكلور لمؤسسة المياه عدن (نسخة اضافية)

الأربعاء - 19 أكتوبر 2016 - 04:08 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم كميات من مادة الكلور لمؤسسة المياه عدن (نسخة اضافية)

عدن (عدن الغد) خاص:

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي  صباح يوم الاربعاء لمؤسسة المياه عدن كميات من مادة الكلور لمكافحة مرض الكوليرا الذي بدأ يجتاح المحافظة هذه الأيام.

 

وأدلى وكيل محافظة عدن محمد نصر الشاذلي بتصريح بين من خلاله أهمية وصول هذه المادة في الوقت الحالي كون مرض الكوليرا بدأ بالانتشار في محافظات عدن لحج أبين نتيجة تلوث مياه الشرب.

 

وأضاف الشاذلي: تسلمنا اليوم كميات من مادة الكلور المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي والتي ستحد من انتشار مرض الكوليرا بنسبة كبيرة.

 

وقال الشاذلي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي استجابت للطلب سريعاً  حال إبلاغها بخطر الوباء وقامت بتوفير هذه المادة التي سلمت اليوم لمؤسسة المياه عدن.. وأضاف أن الأشقاء في دولة الإمارات كما عهدناهم يبادرون لخدمة الناس في جميع المناطق المحررة، بكافة مجالات الحياة.

 

ودعا المواطنين إلى أخذ معايير الوقاية من الكوليرا وإلى تفاعلهم للقضاء على هذا المرض واختتم تصريحه بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي قدمت الكثير في سبيل إعادة الحياه إلى طبيعتها بالعاصة عدن.

 

وقال عارف حسن رئيس قسم التعقيمات في المياه إن الكميات من مادة الكلور اتت بالوقت المناسب وكانو بأمس الحاجة إليها مع انتشار مرض الكوليرا الذي أودى بحياة الكثير من أبناء عدن نتيجة تلوث المياه.

 

وقام عارف بإفراغ كميات من مادة الكلور في خزانات المياه بالبرزخ "جبل حديد" بحضور عدد من وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية الحدث.

 

وكان مصدر في مكتب الصحة أكد أمس وفاة 7 حالات نتيجة الإصابة بمرض الكوليرا وإصابة ما يقارب 35 حالة لا زالوا في المستشفيات يتلقون العلاج.

 

ويأتي هذا الدعم من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن سلسلة مشاريع وأعمال خيرية تقدمها الهيئة لمحافظة عدن والمحافظات المجاورة بشكل مستمر وبمختلف المجالات.