آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:00م

فن


فرقة (ابداعات عدنية): نطمح للتألق وسنعمل على تطوير انفسنا للظهور على الشاشة

الأربعاء - 19 أكتوبر 2016 - 12:04 م بتوقيت عدن

فرقة (ابداعات عدنية): نطمح للتألق وسنعمل على تطوير انفسنا للظهور على الشاشة
عروض للفرقة

عدن(عدن الغد)خاص:

عندما نقرر أن نكسر حاجز الصمت نستخدم كافة الوسائل لإزالة كل ما يقف في طريقنا مهما كان صعب وشاهق.

(ابداعات عدنية) فرقة مسرحية شبابية قررت أن تجعل من عشقها للمسرح قناة لتوصيل رسائل الجمهور المتابع تجسد الواقع وتضيف عليه جوا من البهجة والترفيه.

ورغم ظهورهم المحدود إلا أن عروضهم المتواضعة تركت أثر ورسمت ضحكة في ملامح كل من شاهدهم متحديين ضعف الامكانيات املا منهم للوصول يوما ما الى وضع بصمة لهم في مجال الفن.

لمعرفة تفاصيل اكثر حول فرقة ابداعات عدنية كان لي حوار قصير مع مؤسسها (علاء عتيق)..

حاورته : دنيا حسين فرحان

ماهي ابداعات عدنية؟؟

ابداعات عدنية فرقة مسرحية تتكون من مجموعة من الشباب الذين يقدمون عروض مسرحية تحت شعار نحن من يصنع الابداع ونبادر بزرع الابتسامة في اي عمل لنا

ماذا الذي تقدموه؟؟

عروض مسرحية هادفة ومتنوعة تلامس الواقع بطريقة كوميدية لها اهداف وقد تقدم حلول للعديد من المشاكل.

 

عدد الاعضاء ومن اي مديريات؟؟

عدد الاعضاء (5) من عدن من مديرية صيرة تحديدا

اين تكون مشاركاتكم دائما؟؟

تكون مشاركاتنا في حفلات التخرج والمدارس وايضا مع مبادرات وغالباً ما نقدم اعمال تطوعيه.

هل سبق وان ظهرتم تلفزيونيا في عمل او برنامج او فلم؟؟

لا لم نظهر على اي قناة ولا مسلسلات ولا افلام فمازلنا في بداية الطريق وسنعمل على تطوير انفسنا حتى نصل الى الظهور على الشاشة المستقبل القريب.

ماهي ردة فعل الجمهور المتلقي لعروضكم؟؟

ردة فعل الجمهور والحمدلله ايجابية جدا ودائماً  نتلقى الثناء منهم لا ننكر اننا واجهنا منتقدين لأعمالنا التي نقدمها ولكن لا نرد عليهم وانما نسمع منهم ونعمل بجهد كبير لكي نعمل ونظهره بصوره افضل كي ننال اعجاب كل الجماهير المتابعة.

هل لديكم فيديوهات لعروضكم على اليوتيوب؟؟

لا ليس لدينا اعمال على اليوتيوب ولكن لدينا الفكرة بعمل عروض ستنشر على الانترنت لكنها بحاجة للوقت الكافي والتمكن على المسرح.

ما هي الافكار التي تتناولونها على المسرح وفي عروضكم؟؟

الافكار كثيره مثلاً نتكلم عن وضع بلادنا ونناقش كثير من القضايا وندخل فيها القالب الكوميدي حتى لا يمل المشاهد لكنها تكون هادفة في المقام الاول.

هل واجهتم صعوبات منذ البداية الى الآن؟؟

دائماً كل الفرق والمواهب في بداية مشوارها تجد الصعوبات واجه لان هناك من سيدعمك وهناك من سينتقدك ولكن علينا أن لا نتوقف عن هذه النقطة لأنها قد تسبب لنا الاحباط بل نواصل العمل والتدريب للوصول الى مرحلة من التمكن على المسرح والاقناع حتى نرضي الجهور المتابع.

تخططون لأعمال قادمة جديدة؟؟

نعم بكل تأكيد نحن دائما نطمح للتألق ولدينا أفكار قادمه وستكون في مدارس محافظة عدن ولكن ننتظر ان نحصل على تصريح لبدأ اقامة العروض المسرحية.

ما لذي ينقصكم؟؟

أن تكون لدينا ورقه رسمية من وزارة الثقافة ومكتب التربية والتعليم لكي يكون فريقنا رسمي

هل تلقيتم طلب من وزارة الثقافة أو أي جهة رسمية لتقديم عروض في مناسبات أو أعياد؟؟

لا للأسف لم نتلقى أي دعم قد يعود ذلك لسبب عدم ظهورنا بشكل كبير في الفعاليات ولم تعرف فرقتنا ولكن نسعى لأن نجعل اسم فرقة ابداعات عدنيه معروف في كل مكان بإذن الله.

كلمة اخيره تريدون قولها؟؟

كلمتنا الأخيرة اننا لسنا من الذين يريدون الظهور على الشاشات وعلى اليوتيوب بغرض الشهرة وكسب المال نحن نريد أن نتعايش مع المجتمع والناس ونرى قضاياهم ونبادر لإظهار المواهب المدفونة التي لديها الموهبة والطموح ولكن لم تجد من يظهرها وندربهم ونوجههم ونتمنى ان تكون فرقة ابداعات عدنيه دائماً ما نسمع عنها بأعمالها وشكرا لكم مني انا رئيس فرقة ابداعات عدنية (علاء عتيق)على هذه اللفتة واعطائنا المساحة الكافية للتعبير عم ما نحتاجه وما نطمح للوصول اليه.