آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:44م

أخبار عدن


احتفالية باليوم العالمي لغسل اليدين وتدشين الأنشطة البيئية في مدارس عدن

الإثنين - 17 أكتوبر 2016 - 05:44 م بتوقيت عدن

احتفالية باليوم العالمي لغسل اليدين وتدشين الأنشطة البيئية في مدارس عدن

عدن / عدن الغد / فضل حبيشي

  دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم في عدن الأستاذ محمد عبدالرقيب الانشطة البيئية في مدارس عدن للعام الدراسي 2017-2016 م واحتفالية اليوم العالمي لغسل اليدين تحت شعار (من أجل بيئة صحية للطالب) وشعار ( اجعل غسل اليدين .... عادة) في إطار الاستجابة الطارئة المتكاملة للمياه والإصحاح البيئي .

       وفي الفعالية التي جرت في ثانوية بلقيس الثانوية للبنات في الشيخ عثمان ونظمتها منظمة (اوكسفام) بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم ومركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة والتحسين في عدن ألقيت العديد من الكلمات تخللتها فقرات من الأغاني والأناشيد الوطنية والاسكتشات المسرحية قدمتها عدد من مدارس الشيخ عثمان وبعض مدارس المديريات الأخرى وسط حضور لافت .

      وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى نائب مدير عام التربية والتعليم رئيس شعبة التعليم العام حسين عبدالله بافخسوس كلمة أكد فيها أهمية النظافة والإصحاح البيئي في حياتنا اليومية ليس في المدارس فحسب بل وفي البيت والشارع وفي كل مكان ، لافتاً إلى أن ديننا الإسلامي الحنيف حثنا على نظافة اليد والبدن وعلى الطهارة بمفهومها العام ، معرباً عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تنظيم وانجاح هذا الحفل البهيج .

       من جانبه القى المهندس جميل القدسي مدير مركز التوعية البيئية كلمة نيابة عن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حيا فيها الحاضرين ، وأشاد باحتفالية تدشين الأنشطة البيئية في مدارس عدن وباليوم العالمي لغسل اليدين اللتين تزامنتا مع احتفال شعبنا بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة ، كما أشاد بمكتب التربية والتعليم في عدن باعتباره الشريك الأساسي في جهود التوعية البيئية في صفوف الطلاب والطالبات وتعاونه المثمر والمتواصل في هذا الاتجاه .

        واستعرض في كلمته مراحل جهود النظافة التي قام بها صندوق النظافة والتحسين في عدن خلال فترة الحرب ومابعدها وآثارها والمعاناة والعراقيل التي واجهها منذ ذلك الوقت وحتى الآن وكان لها تأثييراً واضحاً على قطاع النظافة ، داعياً إلى تكاتف وتعاون الجميع مع جهود عامل النظافة الذي يؤدي أسمى خدمة للمجتمع ، متمنياً التوفيق والنجاح لأنصار البيئة ومشرفي وأعضاء النوادي البيئية في مدارس عدن .

       حضر الاحتفالية مدير الأنشطة في مكتب التربية والتعليم خالد هيثم ورئيس شعبة التأهيل والتدريب مايسة عشيش ومدير إدارة تعليم الفتاة ابتسام صالح ومدير مكتب التربية والتعليم بالشيخ عثمان أنور المحضار ومديرة ثانوية بلقيس للبنات عيشة بجيري وعدد من المعلمين والمعلمات وجميع طالبات ثانوية بلقيس وجمع من المهتمين بالبيئة والنشاط المدرسي .