آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

اليمن في الصحافة


«الشرعية» تتقدم في جبهة عسيلان

الإثنين - 17 أكتوبر 2016 - 01:18 ص بتوقيت عدن

«الشرعية» تتقدم في جبهة عسيلان

/ عدن الغد / الاتحاد / عقيل الحلالي /

أجبرت قوات الجيش والمقاومة الشعبية في مديرية بيحان، شمال غرب محافظة شبوة، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على التراجع في جبهة الصفراء في منطقة عسيلان عقب مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

 

وقال مصدر ميداني لـ «الاتحاد»، إن هجمات عنيفة شنتها قوات الجيش والمقاومة على مواقع تتمركز فيها الميليشيات في جبهة الصفراء جنوب عسيلان، ما دفعها للتراجع والانكسار في الجبهة، لافتاً إلى أن سيارات عسكرية تابعة للميليشيات شوهدت وهي تقل جثث قتلى وجرحى الميليشيات باتجاه محافظة البيضاء الحدودية مع شبوة.

 

وأكد محافظ شبوة، حامد الخليفي، أن حسم جبهة بيحان التي يسيطر الانقلابيون على أجزاء منها، قريب، لافتاً إلى أن هناك خطوات حاسمة ستشهدها هذه الجبهة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع التحالف العربي وستفضي إلى دحر هذه الميليشيات وإعادتها إلى جحورها.

 

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي أمس، غارات على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين في أقصى شمال اليمن.

 

واستهدفت ضربة جوية موقعاً للميليشيات في منطقة الملاحيظ ببلدة الظاهر الحدودية مع السعودية، فيما أصابت 4 غارات مواقع في منطقة الحصامة الحدودية. كما استهدفت غارة موقعاً في منطقة بني صياح ببلدة رازح‬ الحدودية وأصابت غارة أخرى موقعا في منطقة مران مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في بلدة حيدان غرب صعدة.

 

وطال القصف الجوي مواقع للانقلابيين في العاصمة صنعاء ومحيطها الشرقي، حيث استمرت المعارك بين الميليشيات وقوات الشرعية في بلدتي صرواح ونهم.

 

ودارت مواجهات مسلحة بين الطرفين في محافظة الجوف الشمالية بعد أن هاجمت قوات الشرعية مواقع للحوثيين في بلدة ‏المتون وسط المحافظة.

 

وقتل 9 حوثيين على الأقل وأصيب آخرون، باشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدينة تعز جنوب غرب البلاد.

 

وأعلنت المقاومة الشعبية مصرع 5 حوثيين في هجوم لمقاتليها على مواقعهم بالقرب من القصر الجمهوري شرق المدينة.