آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

أخبار المحافظات


سلطات المهرة تقف امام مشكلات الكهرباء والمياه بالمحافظة

الأحد - 16 أكتوبر 2016 - 11:06 م بتوقيت عدن

سلطات المهرة تقف امام مشكلات الكهرباء والمياه بالمحافظة

المهرة-لميس الاصبحي

 


عقد وكيل محافظة المهرة للشؤن الفنية "سالم العبودي" ،اجتماع مع شركة السعدي لتوليد الكهرباء بحضور مدير كهرباء المهرة "سالم محمد بن حزمي".

 

وناقش الاجتماع ازمة انقطاع التيار الكهربائي،وقد اتفقت سلطات المهرة مع شركة السعدي على دعم كهرباء المهرة ب١٣ ميجاوات، لثلاث مديريات الغيضة - قشن - سيحوت و توليد الطاقة الكهربائية بحسب طلب السلطة المحلية و المؤسسة العامة للكهرباء لمنطقة المهرة وذلك مقابل عدم تسديد الشركة لجمارك موادها التي تصل عبر المنفذ حيث تحسب الرسوم الجمركية كجزء من متاخرات رسوم توليد الكهرباء كما التزمت السلطة المحلية بتسديد ماعليها من متاخرات للشركة .


هذا وقد اجتمع وكيل محافظة المهرة "سالم العبودي" مع اللجنة المكلفة بمتابعة موضوع انقطاع المياه في حي غونة بالغيضة حيث تعاني المنطقة منذ فترة طويلة انعدام المياه ويقوم السكان بشراء المياه بتكاليف باهضه.


وشكل العبودي لجنة برئاسة المهندس وائل الوعيل مدير عام مياه الريف في المهرة بالنزول للمؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي لمعرفة المعوقات التي تسسب الانقطاع .


واكد العبودي انه سيقوم بامداد شبكة مياه جديدة الى حي غونة بالغيضة وذلك لتعزيز الشبكة القديمة التي تعاني من مشاكل .


اشار العبودي الى ضرورة تسديد المديونية السابقة لمؤسسة المياه و الاهتمام بالجانب التوعوي للمحافظة على المياه وعدم الاسراف فيها.