آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

اليمن في الصحافة


صعدة .. خسائر فادحة بصفوف الحوثيين و"بن دغر": عازمون على تطهير البلاد

السبت - 15 أكتوبر 2016 - 01:35 م بتوقيت عدن

صعدة .. خسائر فادحة بصفوف الحوثيين و"بن دغر": عازمون على تطهير البلاد

(عدن الغد)سبق

أكّدت السلطات المحلية في محافظة صعدة اليمنية سيطرتها على مواقع جديدة في منطقة كتاف بالمحافظة، من بينها مهبطان للطائرات المروحية، وسوق شعبية في منفذ البقع الحدودي.

وأوضح محافظ صعدة، هادي طرشان الوائلي؛ في تصريح اليوم، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مدعومة بقوات التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على المطار بعد معارك ضارية مع عناصر الميليشيات.

وأشار المحافظ، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن مقاتلي الحوثي تكبّدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات, مبيناً أن قوات الجيش والمقاومة تعملان على نزع الألغام التي زرعتها الميليشيات في سوق البقع.

وأكّد أن قوات الجيش والمقاومة مستمرة في تحقيق تقدّم في معاركها ضد ميليشيات الانقلابيين، وتوغلت أكثر من 25 كيلو متراً تجاه مدينة صعدة، إضافة إلى تقدمها غرباً باتجاه مركز مديرية كتاف، تحت غطاء جوي من طائرات "التحالف"؛ حيث تدور اشتباكات عنيفة على مشارف مركز مديرية كتاف.

على جانب آخر، أكّد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، عزم السلطات الشرعية في بلاده، مواصلة مساعيها لإحلال السلام، رغم رفض وتعنت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال ابن دغر خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة الماضية بمحافظ مأرب سلطان العراة: "إن الحكومة تواصل سعيها الدائم لتحقيق السلام، ورفضه أعداء الإنسانية الذين قتلوا الشعب اليمني، ودمّروا كل مقدرات البلاد".

وجدّد المسؤول الحكومي، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "عزم الدولة على تطهير جميع المناطق في اليمن من العناصر الإرهابية، ودحر قوى الظلام والجهل الانقلابية، واستكمال مسيرة بناء اليمن الاتحادي".