آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار عدن


وضع حجر الاساس لمشروع ملعب وروضة الاطفال بالمعلا

الخميس - 13 أكتوبر 2016 - 05:03 م بتوقيت عدن

وضع حجر الاساس لمشروع ملعب وروضة الاطفال بالمعلا

عدن (عدن الغد) خاص:

قام وكيلا محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وغسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع ومعاهما مدير عام مديرية المعلا فهد المشبق يوم الخميس بوضع حجر الاساس لمشروع ملعب وروضة الاطفال بمديرية المعلا .

وخلال عملية وضع حجر اكد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع ان وضع حجر الاساس لمشروع ملعب ورضة الاطفال بمديرية المعلا ياتي بمناسبة العيد الوطني لثورة ال١٤ من اكتوبر المجيدة والتي سيحتفل بها كل ابناء الشعب اليمني ، وهذا المشروع واحدة من المشاريع التي سوف تشهدها العاصمة عدن خلال المرحلة القادمة انشاء الله . مشيدا بدور السلطة المحلية بمديرية المعلا التي تبذل جهود جبارة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة من البسط العشوائي الذي يمارسه البعض .

وأكد ان مثل هذه المشاريع سوف يستفيد منها كل ابنا عدن وذلك لما تمثله من متنفس للاطفال . داعيا كل مدراء عموم مديريات عدن العمل وفقا لتوجيهات محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي بالنزول الميداني والحفاظ على المتنفسات وازلة اعمال البناء العشوائي من اجل اعادة الروح الجمالية التي عرفت بها مدينة عدن . وحث القائمين على المشروع بسرعة التنفيذ خلال الفترة للمحددة ووفقا للمواصفات الهندسية التي اعدت لهذا الجانب .

بدوره اوضح مدير عام المعلا " ان المشروع سينفذ بمساحة "١٥٤٠ " متر مربع وبتكلفة مالية تقدر ب" ٤٧ " مليون ريال يمني وبتمويل من السلطة المحلية بالمديرية ، وسيشمل تجهيز المشروع حديقة وروضة العاب ومتنفسات جانبية وتاهيل شبكة مجاري الصرف الصحي المتواجدة بجانب المساحة ، بالاضافة الى صالات لكرة الطائرة - والسلة - والتنس ، .

واكد المشبق ان الهدف الاساسي للمشروع الاستفادة من المساحة التي كانت عبارة عن جلي ومرمى للقمامة وطفح للمجاري وحمايتها من البسط العشوائي وتحويلها الى مصلحة عامة تخدم كل ابنا عدن . وقال ان هناك مشارع تنموية جاري العمل على تنفيذها خلال الفترة القادمة منها رصف طرقات الخط الدائري وترميم بعض الخطوط الفرعية والاسفلتية وتحديدا الخط الرئيسي التي تعرضت للتدمير وحفريات جراء الحرب .

وفي سياق متصل تفقد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي ومعه مدير المعلا فهد مشبق سير العمل الخاص باعادة تاهيل مشروع مياه الشرب بجولة الشيخ اسحاق ومواصير المياه المغذية لاحياء العليان وامرأ القيس ، وشارع ذي يزن والبالغ طولها " ٢٣٠٠" متر ، بدعم وتمويل من السلطة المحلية بمديرية المعلا .

وخلال الزيارة التفقدية استمع من المشرف على تنفيذ المشروع المهندس وجدي العقربي عن اهمية المشروع في ايصال خدمة المياه للمستهلكين وتجنب المشاكل التي تحدث جراء بعض الرواسب نتيجة تقطع ضخ المياه من الحقول الرئيسية ، وحث وكيل المحافظة القائمين بانجاز المشروع وفقا للدراسة الهندسية والتركيز على عدم انقطاع المياه خلال فترة العمل حتى لا يتضرر المواطن ، داعيا الجميع الى بذل جهود وطنية والمحافظة على الخدمات العامة وفي مقدمتها المياه والكهرباء ، مشيرا ان تلك الخدمات الجميع شراء فيها دون استثناء ، وان الخدمات لن تستمر في حين تخلف المستهلكين عن السداد لفواتير الماء والكهرباء .

مؤكد بنفس الوقت ان السلطة المحلية بقيادة اللواء عيدروس تبذل جهود وطنية لا يستهان بها من اجل اعادة البنية التحتية التي تعرضت للتدمير جراء الحرب التي شنها الانقلابين على عدن ، حضر وضع حجر مدير عام الاشغال بمديرية المعلا المهندس رأفة كونكي .

 

*من نبيل الجنيد - ت زكي اليوسفي