آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار عدن


تدشين العمل بمشروع صيانة طريق كورنيش ساحل ابين

الثلاثاء - 11 أكتوبر 2016 - 04:15 م بتوقيت عدن

تدشين العمل بمشروع صيانة طريق كورنيش ساحل ابين

عدن (عدن الغد) خاص:

تم صباح يوم الاثنين تدشين العمل بالمرحلة الاولى لمشروع صيانة وترميم واعادة تأهيل طريق كورنيش ساحل ابين بحضور وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار / غسان الزامكي والمهندس / حسين عوض عقربي مديرعام الاشغال العامة والمهندس / سامي سالم باهرمز مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور وعوض مشبح مدير عام مديرية خور مكسر .

المشروع الذي تم تمويله من قبل المحافظة ممثلة بالسلطات المحلية في المديرية وتنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور والتي  بدأت تستعيد نشاطها وعافيتها بعد ركود دام لسنوات بعد تولي المهندس / سامي سالم باهرمز ادارة المؤسسة والذي اكد في تصريح لوسائل الاعلام ان المرحلة الاولى من مشروع صيانة واعادة تأهيل طريق كورنيش ساحل ابين والممتد من جولة العاقل وحتى جولة الرحاب ويشرف على تنفيذه مكتب الاشغال العامة .يهدف الى ترميم الطريق .وتسوية الحفريات وازالة الاسفلت القديم واعادة السفلتة واعمال الترقيع لمساحة اجمالية تزيد عن ( ١٧٠٠) متر مربع .

واضاف مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس/ سامي باهرمز .أن العمل جار حاليا على قدم وساق في اعمال الصيانة والترميم لهذا الطريق الحيوي الهام الذي يعد واجهة مديرية خور مكسر والعاصمة عدن بشكل عام .

وياتي هذا المشروع ضمن خطة شاملة لاعادة تأهيل شوارع العاصمة عدن  مشيدا بحرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاخ المحافظ اللواء / عيدروس قاسم الزبيدي في اعادة بناء ما خلفته الحرب خصوصا مشاريع اعادة تأهيل وصيانة الطرق والشوارع الرئيسية في العاصمة عدن .

كما ابدا شكره وتقديره لكل من وزير الاشغال العامة المهندس وحي أمان وغسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع ومدير عام مكتب الاشغال العامة المهندس / حسين عقربي ومدير عام مديرية خورمكسر / عوض مشبح على جهودهم ودعمهم المتواصل  لانجاح هذا المشروع .الذي سيعيد لساحل كورنيش ابين نشاطه وحيويته السياحية والجمالية .

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير / زكي اليوسفي