آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-05:14م

رياضة


التعادل يحكم قبضته على مواجهة أستراليا واليابان

الثلاثاء - 11 أكتوبر 2016 - 02:46 م بتوقيت عدن

التعادل يحكم قبضته على مواجهة أستراليا واليابان
جانب من المباراة

(عدن الغد)كووورة

فرض التعادل الإيجابي (1ـ1) نفسه على المواجهة التي جمعت المنتخب الأسترالي، وضيفه الياباني، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة، بالمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ورفعت أستراليا رصيدها إلى 8 نقاط، لتنفرد بصدارة المجموعة "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما رفعت اليابان، رصيدها إلى 7 نقاط، في المركز الثاني "مؤقتًا" بفارق الأهداف عن السعودية، التي تستضيف الإمارات، اليوم، في ختام لقاءات المرحلة.

بادر المنتخب الياباني "محاربو الساموراي" بالتسجيل عن طريق جينكي هاراجوتشي، في الدقيقة الخامسة، فيما سجل ميلي جيدينياك قائد المنتخب الأسترالي، هدف التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 52.

بدأ الفريقان، محاولاتهما الهجومية منذ الدقيقة الأولى، مع تفوق نسبي لمحاربي الساموراي.

ولم يتأخر المنتخب الياباني في الكشف عن تفوقه، حيث سجل جينكي هاراجوتشي، هدف التقدم للفريق في الدقيقة الخامسة.

وجاء الهدف إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية متقنة من كيسوكي هوندا، إلى هاراجوتشي، الذي تقدم بها إلى داخل منطقة الجزاء، ثم سددها على يسار حارس المرمى الأسترالي لتتهادى الكرة إلى داخل المرمى.

حاول المنتخب الأسترالي، الرد وتسجيل هدف التعادل، لكن ظلت السيطرة للمنتخب الياباني، في الدقائق التالية.

ومع مرور الوقت، أصبح المنتخب الأسترالي، أكثر سيطرة على مجريات اللعب في المباراة، وحاصر ضيفه في نصف ملعبه، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الياباني.

ولجأ المنتخب الياباني للدفاع المحكم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ومن إحدى هذه الهجمات المرتدة، كاد المنتخب الياباني يسجل هدفه الثاني في الدقيقة 29 إثر تمريرة خلفية من هاراجوتشي إلى هوندا المتحفز على حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى مباشرة، لكن هوندا سدد الكرة قوية في يد الحارس الأسترالي.

ورد المنتخب الأسترالي، بهجمة سريعة حصل منها ميلي جيدينياك قائد الفريق على ضربة حرة، أمام قوس منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة (31)، وسددها جيدينياك بنفسه لكن الحارس الياباني تألق وتصدى للكرة.

وواصل المنتخب الأسترالي، محاولاته في الدقائق التالية دون جدوى، فيما ظهرت بعض العصبية في أداء لاعبيه خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ما أسفر عن إنذار ماسيمو لونجو في الوقت بدل الضائع لهذا الشوط بسبب لعبة خطيرة في مواجهة هاراجوتشي لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الأسترالي من هجماته، بحثًا عن هدف التعادل في مواجهة محاولات هجومية غير فعالة من المنتخب الياباني.

وأسفرت محاولات أستراليا عن ضربة جزاء في الدقيقة (51) عندما وصلت الكرة إلى تومي يوريتش داخل منطقة جزء اليابان، لكنه تعرض لدفعة من قبل هاراجوتشي ليسقط على أرض الملعب، ولم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء.

وسدد جيدينياك، ركلة الجزاء قوية في المرمى الياباني، ليكون هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (52)

وتوالت الهجمات من الفريقين في الدقائق التالية وشكلت بعض الخطورة لكن دون أن تسفر عن شيء.

وكاد المنتخب الياباني يحرز هدف التقدم في الدقيقة (74) إثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى انقض عليها يو كوباياشي برأسه، لكن الحارس الأسترالي تصدى لها ببراعة.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل في الدقائق الأخيرة من المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل (1ـ1)، ويقتسم الفريقان نقاط المباراة.