آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


منظمة الإنقاذ الدولية تناقش مع وكيل محافظة أبين آلية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية

الخميس - 06 أكتوبر 2016 - 01:45 م بتوقيت عدن

منظمة الإنقاذ الدولية تناقش مع وكيل محافظة أبين آلية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية

أبين (عدن الغد) خاص:

التقى وكيل محافظة أبين الاستاذ حسين صالح قهس الجنيدي يوم الاربعاء بمنظمة الانقاذ الدولية  irc وتم خلال اللقاء مع المختصين في المنظمة مناقشة عددا من الموضوعات في عدة جوانب منها مشاريع المياه والبيئة وكيفية التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة ممثلة بالسلطة المحلية لنجاح العمل في المشاريع والتنسيق مع المديريات المستهدفة من قبل المنظمة بحيث لا تكون هناك ازدواجية في عمل المنظمات الدولية للمشاريع والتعاون بين المنظمة والسلطة ومنظمات المجتمع المدني .

وطالب المختصين في الجانب الصحي المنظمة بتكثيف الجهود المبذولة من قبلها وتوسيع نطاق العمل الصحي والدعم الدوائي والعمل في زيادة العيادات الطبية المتنقلة وذلك نظرا لانتشار الأوبئة مثل الحميات منها حمى الضنك والاسهالات وغيرها من الأمراض المنتشرة.

بدوره طالب وكيل محافظة أبين الأستاذ حسين الجنيدي بأن يكون التنسيق لعمل المنظمات  الدولية عبر السلطة المحلية في المحافظة وكل السلطات المحلية بالمديريات لنجاح تام وسريع للمشاريع المقدمة من قبل المنظمات بأقل وقت ممكن وأقل تكاليف مالية ويكون هناك رفع وتحديد أوليات المشاريع المطلوبة من قبل السلطة في المديريات المستهدفة في المياه والبيئة وفي مجال الصحة والصرف الصحي .

وشكر الوكيل منظمة الإنقاذ الدولية باسم المحافظة والحاضرين لما تقوم به من أعمال انسانية نظرا لحاجة المحافظة لمثل هذه المشاريع كون المحافظة مدمرة من سابق بسبب الحروب التي مرت بها مما أثر على المجتمع والبنية التحتية .

كما طالب الوكيل الجنيدي من المنظمة دعم مستشفى الشهيد محنف في مديرية لودر من خلال التوسعة لكونه المستشفى الوحيد الذي تستفيد منه المنطقة الوسطى حتى وبقية المديريات المجاورة مثل جيشان ومكيراس والوضيع حيث بلغ عدد الحالات التي يستقبلها المشفى أكثر من مائتين حاله يوميا بسب انتشار الأوبئة والحميات إضافة إلى الجرحى ضحايا التفجيرات والنزاعات المسلحة .

حضر اللقاء رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة أحمد السيد عيدروس وعبدالله محمد الواحدي مدير عام مديرية لودر ومدير مستشفى لودر نبيل حسين الكازمي والأخ جمال عمير الحسني وكيل النيابة.

 

*من جمال حسين