آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار عدن


السلطة المحلية خور مكسر.. جهود ومتابعات حثيثة ومثمرة رغم شحة الإمكانيات والموارد

الخميس - 06 أكتوبر 2016 - 12:34 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية خور مكسر.. جهود ومتابعات حثيثة ومثمرة رغم شحة الإمكانيات والموارد

عدن (عدن الغد) خاص:

تبذل السلطة المحلية خور مكسر جهوداً كبيرة في سبيل تحسين البنية التحتية رغم شحة الإمكانيات والموارد ، فهناك مشاريع تتم في إطار المديرية وآخرها المشروع الهام لتأهيل وصيانة خط ساحل أبين من جولة العاقل – جولة العريش لما تعرض له من أضرار كبيرة فالعمل متواصل من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور وبإشراف مكتب الإشغال العامة والطرق ، وبمتابعة ميدانية من قبل السلطة المحلية خور مكسر .

- أيضاً تأهيل شبكة الإنارة في خط ساحل أبين وصيانتها .

- تشغيل وصيانة الإنارة في خط جولة فندق عدن – جبل حديد .

- تشغيل وصيانة الإنارة في خط جولة إدارة الأمن – جولة الجمهورية .

- صيانة وتأهيل الإنارة خط جولة إدارة الأمن – جولة بدر ، وجميع الشوارع الرئيسية وكذا الفرعية الداخلية والأحياء والحارات وهناك برنامج مستمر وفقاً للمواد المتوفرة .

- مشروع إعادة تأهيل مركز الولادة الصحي في حي النصر من قبل مؤسسة تواصل للعمل الإنساني ، وذلك بتأهيله وتجهيزه وتشغيله والعمل مستمر ليؤدي دوره الصحي لأبناء مناطق ( النصر – العريش – الصولبان ) وكل مناطق خور مكسر .

- تمويل مشروع محطة إعادة الضخ في جولة الرحاب ( العريش ) وذلك لتحسين وصول المياه إلى مناطق الأطراف في العريش – غازي علوان – باوزير – النصر – الصولبان .

- مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية والتي تستهدف الأسر النازحة والعائدة والمتضررة من عدوان ميليشيات الحوثي والمخلوع ، وتدريبهم وإيجاد فرص عمل( الأجر مقابل العمل ) .

- متابعة صندوق الأشغال في تنفيذ مشروع رصف شارع مدرسة السعادة – مسجد الفاروق ، وأيضاً تأهيل مدرسة العريش

- متابعة تأهيل وصيانة جولة بدر أمام مطعم جمال وجولة الجمهورية ( البجع ) وخط كلية التربية – الإنشاءات .

- طلاء البندورات في جميع الشوارع وتحديد خطوط المشاة والإشارات المرورية .

- حملات النظافة والتوعية البيئية وكذا النظافة في إطار الكليات المتواجدة في المديرية ( كلية الطب – الإسنان – الصيدلة – اللغات -  الآداب وجميع المدارس والمرافق ) .

- الوقوف بحزم أمام ظاهرة العشوائي والبسط على الأراضي .

- تنفيذ 4 حملات لإزالة العشوائي وكانت ناجحة والعملية مستمرة وآخرها في شارع الثقافة لرفع البسطات والعوائق مع  استمرار الحملات بصورة دورية .

- التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في كثير من الأنشطة ومنها : التوعية البيئية ومخاطر المخدرات وخطر استخدام الأسلحة وأضرار القات وكثير من القضايا التوعوية .

- منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات وضبط المخالفين وتوقيع الغرامات .

- تحسين الخدمات الصحية في م. الجمهورية ومتابعة ذلك ، وكذا في المجمع الصحي في خور مكسر والمركز الصحي في النصر .

 

وهناك كثير من الأنشطة والمتابعات في كثير من الجوانب الخدمية ( المياه – الكهرباء – الاتصالات – الرقابة على البريد ووقف التلاعب والسمسرة ) كل ذلك بفضل توجيهات ومتابعة قيادة المحافظة ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن وبتكاتف السلطة المحلية خورمكسر مع المقاومة الشريفة فيها ، وكافة أبناء المديرية الأبطال .