آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:44م

مجتمع مدني


ندوة علمية عن (معرض حضرموت الأول للاختراع) لطلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت

الأربعاء - 05 أكتوبر 2016 - 08:45 م بتوقيت عدن

ندوة علمية عن (معرض حضرموت الأول للاختراع) لطلاب كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة حضرموت للاختراع بالتعاون والتنسيق مع كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت ندوة علمية عن ( معرض حضرموت الأول للاختراع ) الذي سيقام في ديسمبر 2016م بمدينة المكلا لرسم رؤية مستقبل حضرموت التنموية .

واستعرض المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس المؤسسة للطلاب الحاضرين بالندوة فكرة إقامة المعرض الأول للاختراع الذي يعتبر كأول معرض باليمن يقام على نمط معرض جنيف الدولي للاختراع بمحافظة حضرموت مستعرضاً كافة المجالات التي سيتم اختيارها للمشاركة وعرضها بالمعرض جميعها تخدم حضرموت في كافة القطاعات التنموية مثل الحد من أضرار السيول والكوارث الطبيعية والحفاظ على البيئة وكذلك التقليل من مخاطر التلوث النفطي والاستفادة من النباتات الطبيعية لزيادة أنتاج نمو النخيل .

وأكد باعشن خلال الندوة أن من ضمن المشاريع المتاحة لكافة الشباب للمشاركة فيها ، تصميم تقنية حديثة تساعد في عملية الإنقاذ السريع لحوادث السيارات وايضاً تقنية تساعد على تربية الأصناف النادرة من الثروة السمكية للحد من انقراضها  بالإضافة إلى رسم تصاميم معمارية لإنشاء منازل صديقة للبيئة بالمستقبل وغيرها من الأفكار والابتكارات الذي ستساهم في رسم رؤية مستقبلية لمحافظة حضرموت .

داعياً كافة الشباب والطلاب بمختلف تخصصاتهم العلمية إلى المشاركة بالمعرض والمبادرة بالتسجيل لتقديم مشاريعهم وتصاميمهم الانشائية والمعمارية والصناعية والالكترونية والهندسية لرسم خطة تنموية لمستقبل حضرموت أن مخرجات المعرض سيتم عرضها للسلطة المحلية بالمحافظة والجهات الداعمة لتبني تنفيذها مستقبلاً  بعد اختتام أعمال المعرض .

وفي ختام الندوة كرمت كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت مؤسسة حضرموت للاختراع بشهادة تقديرية قدمها الأستاذ الدكتور / عبدالله بارعدي عميد الكلية للمهندس فهد باعشن رئيس المؤسسة.

حضر الندوة كل من : الأستاذ الدكتور عبدالله بارعدي عميد كلية الهندسة والبترول والدكتور / سالم بامؤمن نائب عميد كلية الهندسة لشئون الطلاب بجامعة حضرموت والمهندس / خالد عوض بن صديق القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة ومدير أكاديمية الاختراع للتقنية والإبداع والأخ / أشرف أحمد باجبير مدير العلاقات العامة والإعلام والأخ / مجدي بن الشيخ علي عضو وحدة الاختراع والابتكار بالمؤسسة وجميع طلاب كلية الهندسة والبترول بمختلف تخصصاتهم العلمية .

 

*من أشرف باجبير