آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

اليمن في الصحافة


التحالف العربي يقصف الحوثيين بعد مهاجمتهم سفينة

الأحد - 02 أكتوبر 2016 - 02:36 م بتوقيت عدن

التحالف العربي يقصف الحوثيين بعد مهاجمتهم سفينة
عمال ميناء عدن يقومون بإفراغ حمولة سفينة إغاثة إماراتية عقب رسوها في الميناء

(عدن الغد)الجزيرة نت

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إن قواته نفذت عمليات استهدفت قوارب لـجماعة الحوثي كانت قد قصفت أمس السبت سفينة مدنية قرب مضيق باب المندب المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.
وكان التحالف أعلن عن إنقاذه فجر أمس السبت ركابا مدنيين بعد استهداف مليشيا الحوثي سفينة مدنية تحمل اسم "سويفت" تابعةً لشركة الجرافات البحرية الإماراتية.
وجاء في بيان لقيادة التحالف أن السفينة كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من مدينة عدن وإليها لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.
وأضاف البيان أن قوات التحالف الجوية والبحرية بدأت عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.
واعتبر التحالف في بيانه هذا العمل مؤشرا خطيرا يؤكد توجه المليشيات لتنفيذ عمليات "إرهابية" تستهدف الملاحة الدولية المدنية والسفنَ الإغاثية في باب المندب.
وقال الحوثيون أمس السبت إن قواتهم دمرت سفينة عسكرية كانت تتقدم صوب ميناء المخا على البحر الأحمر.
ونقلت وكالة أنباء سبأ التي يديرها الحوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء العام الماضي عن مصدر عسكري قوله إن "القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية الإماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا... تم تدميرها بالكامل".
وفي تطورات ميدانية أخرى، لقي ثمانية من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح حتفهم مساء السبت، في كمين لـالمقاومة الشعبية الموالية للحكومة بمحافظة البيضاء وسط البلاد.