آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

مجتمع مدني


المؤسسة الطبية الميدانية تفتتح الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعات صحة المجتمع

الخميس - 29 سبتمبر 2016 - 01:39 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تفتتح الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعات صحة المجتمع

المكلا/عدن الغد /خاص

 

افتتحت المؤسسة الطبية الميدانية ممثلة بإدارة مشروع التغذية الممول من منظمة الطفولة يونيسف وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة أبين يوم الأربعاء بمديرية أحور محافظة أبين الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعات صحة المجتمع في دليل متابعة ورصد النمو والتطوير (CHV).
وفي الافتتاح تحدث الاستاذ أحمد حيدان منسق مشروع التغذية بمحافظة أبين بان هذه الدورة تعتبر دورة خدمات وان كل المتطوعين المشاركين فيها من أكفاء المتطوعين بالميدان في مديرية احور وأضاف كنتم تقدموا توعية صحية للمجتمع عن طريق التثقيف الصحي والان حان الوقت لان تقدموا خدمات لمجتمعاتكم.
من جانبه قال الاستاذ هبروش الجبابة مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية احور ان هذه الدورة التدريبية تعتبر من اهم الدورات لمتطوعي صحة المجتمع وقال أنتم تعتبروا نموذج يحتذى به بين كل متطوعي صحة المجتمع بمديرية احور حيث تم اختياركم من بين أكثر من مائة متطوع لذا أنتم تعتبروا النموذجيين بالميدان وأضاف نحن بمكتب الصحة بمديرية احور نسعى لتذليل كل الصعاب وذلك للرسالة الرائدة التي تقدموها أنتم كمتطوعي صحة مجتمع ولدوركم الحيوي في توعية المجتمع بجميع قرى مديرية احور.
كما القى الدكتور أحمد بامخير مسؤول الصحة بمشروع التغذية كلمة تحدث فيها على أهمية الدورة التدريبية بالنسبة للمتطوعات من أجل متابعة ورصد النمو والتطور عند الأطفال بالنسبة للوزن والعمر والإرشادات الصحية والتغذوية ومتابعة الحالات الخاضعة للعلاج حتى مرحلة الشفاء.
المسؤول الميداني بمشروع التغذية الاستاذ خالد الحطامي قال كان يقتصر دور المتطوعين الميدانيين على التوعية المجتمعية فحسب والان وبعد الانتهاء من هذه الدورة يكون العبء أكبر عليكم حيث سيكون لديكم كافة المهارات التي تفيدوا بها مجتمعكم عن طريق القياساتوبومتريةالتي تساعدكم على اكتشاف حالات سوء التغذية لإحالاتها الى المرافق الصحية والعيادات الميدانية التي تعنى بعلاج هذا النوع من الحالات.
الدورة التدريبية تستهدف 30 متطوع ومتطوعة وتركز على عدة مواضيع هي متابعة النمو والتطور عند الأطفال والامراض المعدية والنظافة والصحة.