آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:28م

رياضة


مدرب الزمالك يتحدث عن "كارثة" نهائي أفريقيا.. وضم ثنائي الأهلي

الثلاثاء - 27 سبتمبر 2016 - 04:15 م بتوقيت عدن

مدرب الزمالك يتحدث عن "كارثة" نهائي أفريقيا.. وضم ثنائي الأهلي
مؤمن سليمان

(عدن الغد)كووورة

يخشى مؤمن سليمان، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، أن يؤثر نقص اللاعبين في قائمته الأفريقية، على فرص الفريق، في التتويج باللقب القاري، للمرة الأولى من 14 عامًا.

وتأهل الزمالك إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عامًا، حيث يواجه صن داونز الجنوب أفريقي، خلال أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ولم يتبق؛ بسبب استغناء الزمالك عن عدد كبير من اللاعبين، قبل بداية الموسم، في قائمة الفريق الإفريقية، سوى 17 لاعبًا، بينهم 3 حراس مرمى.

وقال مؤمن سليمان، في تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين، إن "هناك 5 لاعبين مهددين بالإيقاف، وفي حال حصول أي لاعب في مباراة الذهاب على بطاقة صفراء، فلن يتواجد في مباراة الإياب".

ويخرج الزمالك لمواجهة صن داونز في 14 أكتوبر/تشرين الأول في جنوب أفريقيا، قبل أن يعود بعدها ويلتقيه في القاهرة في مباراة الإياب في 23 من الشهر ذاته.

وأضاف مدرب الزمالك، أنه يخشى أن يضطر لإشراك حارس مرمى في مباراة الإياب بالقاهرة؛ لسد النقص العددي الكبير في صفوف الفريق.

من ناحية أخرى، أكد مؤمن، انتهاء أزمة باسم مرسي، مهاجم الفريق، مع الجهاز الفني، عقب اعتراضه على الخروج من ملعب المباراة، أمام الوداد البيضاوي، السبت الماضي، في المغرب.

وقال: "باسم، اعتذر أمام جميع اللاعبين، وسامحته؛ لأنه لاعب مقاتل، وأنا أتفهم حماسه للاستمرار بالملعب، لكن المدير الفني يتحمل المسئولية أمام الجميع".

وأكد سليمان، أن مرتضى منصور، رئيس النادي، لا يتدخل في الأمور الفنية للفريق، مثلما يردد البعص، مشددًا على أنه لم يتحدث معه منذ توليه المهمة، سوى ثلاث مرات، ولم يتدخل في التشكيل نهائيًا.

ونفى سليمان، أن يكون سببًا في رحيل مدرب الأهلي السابق مارتن يول، بعدما فاز عليه في نهائي كأس مصر (3ـ1)، وقال: "لا أريد أن يتم ربط اسمي بذلك.. هو مدرب كبير.. وأتمنى الوصول لما حققه".

وأكد مدرب الزمالك، أنه لا صحة لما تردد عن رغبته في التعاقد مع لاعبي الأهلي عبدالله السعيد، وحسام غالي، قائلاً: "هما من أفضل اللاعبين في مصر، وأي مدرب يتمنى ضمهما لفريقه، لكني فوجئت بهذه التصريحات".

وختم تصريحاته بالإشارة إلى أن مدرب المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ظلم 3 لاعبين من الزمالك، لعدم ضمهما لمواجهة الكونغو، في أولى جولات التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وهم: شيكابالا، وأيمن حفني، وأحمد توفيق.