آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-08:46م

أخبار عدن


بعد تلويح عمال المياه "بالبورينج" بالشيخ عثمان بالإضراب عن العمل.. وكيل العاصمة شاذلي وقيادات أمنية يتخذون إجراءات عاجلة

السبت - 24 سبتمبر 2016 - 05:55 م بتوقيت عدن

بعد تلويح عمال المياه "بالبورينج" بالشيخ عثمان بالإضراب عن العمل.. وكيل العاصمة شاذلي وقيادات أمنية يتخذون إجراءات عاجلة
أثناء إلقاء الوكيل شاذلي كلمته -عدن الغد-.

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تفاقمت أزمة اقتحام مسلحين لمقر المؤسسة المحلية للمياه في "البورينج" بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن صباح الخميس الماضي.

حيث لوَّح عمال "البورينج" عن قيامهم بالإضراب عن العمل بعد أن تم التعدِّ عليهم أثناء أدائهم لواجبهم الديني والوطني والمتمثل بإمداد مساكن المواطنين والمباني بمياه الشرب العذبة، مما أدى إلى إصابة عامل التحكم في "البورينج" يُدعى (محمد حسن) نُقِلَ على إثرها إلى المستشفى.

وعلى إثر ذلك قام الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل العاصمة عدن القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة بإجراء نزول طارئ إلى مقر فرع المؤسسة "بالبورينج"، وكان معه العقيد أبو بكر أحمد حسين جبر نائب مدير عام شرطة العاصمة عدن والعميد عبدالدايم أحمد علي مدير مكتب مدير عام شرطة العاصمة والعقيد أبو بكر السُّبيع مدير شرطة القاهرة بمديرية المنصورة.

وقد كان في استقبالهم الأستاذ آزال أنور محمد القائم بأعمال مدير المنطقة الثانية للمياه نائب مدير المنطقة الذي رحب بهم على زيارتهم الاستثنائية والطارئة إلى فرع مؤسسة المياه بالشيخ عثمان.

إلى ذلك ألقى الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل العاصمة عدن المشرف العام على المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة كلمة مقتضبة حث فيها حراس فرع المؤسسة على الالتزام بالدوام في حراسة المبنى وكذا الاهتمام بأصول المبنى الثابتة والتي تُقدَّر قيمتها بملايين الريالات.

وطالب الوكيل شاذلي من أفراد الحراسة توزيع فترة الدوام على جميع الأفراد طوال فترة الدوام بما لا يخل بالانضباط العملي.

وتساءل كيف سوَّلت للمسلحين أنفسهم الدخول إلى مبنى فرع مؤسسة المياه بالشيخ عثمان على موظفين وعمال مدنيين عُزَّل؟

مبدياً استغرابه من قيام عدد من المسلحين بالاعتداء على عامل التحكم أثناء أدائه لواجبه في مقر عمله، وكذا الاعتداء الجبان على المرأة العاملة في "مقصف البورينج" التي ليس لها علاقة بخدمات المياه في المؤسسة وشحتها.

ونوَّه الوكيل شاذلي إلى أن عمال مؤسسة المياه في العاصمة عدن يعملون في ظروف صعبة للغاية، وكذا يتعرضون للخوف والقلق أثناء أدائهم لواجباتهم الدينية والوطنية التي تشمل ثمان مديريات بفعل الاعتداءات غير المبررة من قِبَل ضعفاء النفوس الذين لا يفكرون إلا بأنفسهم فقط.

واختتم الوكيل محمد شاذلي المشرف العام على مؤسسة المياه كلمته بمناشدة الأجهزة الأمنية بالعاصمة بسرعة القبض على المسلحين واتخاذ الإجراءات الرادعة في حقهم، وليكونوا عبرة لغيرهم.

وعطفاً على مناشدة الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل العاصمة عدن القائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة وجَّه الأخوين العقيد أبو بكر أحمد حسين جبر نائب مدير عام شرطة العاصمة عدن والعميد عبدالدائم أحمد علي مدير مكتب مدير عام شرطة العاصمة الأخ الرائد أبو بكر السُّبيع مدير شرطة القاهرة بمديرية المنصورة بالقبض الفوري على المسلحين المقتحمين لمرفق حكومي والاعتداء على موظفيه وعماله أثناء الدوام الرسمي وكذا الاعتداء على المرأة البائعة في "مقصف" المرفق الحكومي "البورينج" في مديرية الشيخ عثمان.

وأشادت القيادات الأمنية الحاضرة بالإنجازات الأمنية التي حققها وما زال يحققها الرائد أبو بكر السبيع قائد شرطة القاهرة بالمنصورة، وكذا الانضباط الوظيفي واليقظة الأمنية العالية التي يتمتع بها تجاه القضايا الأمنية كافة، متمنيين له الاستمرار في هذه الوتيرة العالية من الانضباط والالتزام.

وذلك لإجراء التحقيقات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

من جانبه قال الأستاذ آزال أنور: "إن إدارة فرع مؤسسة المياه الكائنة في مديرية الشيخ عثمان يقدم خدمات جليلة في تقديم مياه الشىب العذبة لمئات الآلاف من مواطني أربع مديريات للعاصمة عدن وهي:-
( المنصورة، والشيخ عثمان، ودار سعد، والبريقة)".

وبيَّن نائب مدير المنطقة الثانية للمياه ان المهندس كامل الحمامي مدير المنطقة الثانية للمياه كان حريصاً على إيصال خدمات المياه إلى أوسع نطاق في المديريات التابعة لإدارته والتي تعاني من شحة إمدادات المياه.

وقال الأستاذ آزال أنور للأخ الوكيل الشاذلي والقيادات الأمنية الحاضرة في فرع المؤسسة بالشيخ عثمان: "إن على المستهلكين الكرام في الأربع المديريات التابعة للمنطقة الثانية أن يعلموا أن مدير المنطقة الثانية ونائبه وفريق عمل (البورينج) الذي تم الاعتداء عليهم من قِبَل المسلحين قاموا باستقدام مضختين للمياه لكي تعمل على سحب المياه من الأنبوب الرئيس ذو مقاس (24) بوصة، ثم تغذي الأنبوب الفرعي ذو مقاس (9) بوصات"، مستطرداً أن الهدف من ذلك تقوية ضخ مياه الشرب العذبة للمناطق التالية وهي: ( السيلة، وكود بيحان، وكود العثماني، وبلوك دال، وجزء كبير من الممدارة) وجميعها تابعة لمديرية الشيخ عثمان.

مختتماً حديثه بأنه ومدير المنطقة الثانية للمياه وفريق العمل في "البورينج" يواصلون الليل بالنهار من أجل خدمة مئات الآلاف من المستهلكين في نصف العاصمة عدن، وأن على المستهلكين أن يعلموا أننا في إدارة المنطقة الثانية لن نألوا جهداً لإيصال مياه الشرب العذبة إلى جميع السكان، ولكن بتعاون المواطنين والوقوف معنا صفاً واحداً ومساندتنا وتذليل الصعوبات لنا، وليس بالتهديد والاعتداءات والترهيب بالسلاح، فالله عز وجل يقول في محكم الذكر المبين: {هل جزاء الإحسان إلا الإحسان}.

حضر اللقاء المهندس مازن السقاف مدير حقل بئر أحمد المائي بمديرية البريقة بالإضافة إلى عدد من مدراء الإدارات والعمال في المنطقة الثانية لمؤسسة مياه العاصمة عدن.