آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:12ص

أخبار وتقارير


من أصل 24 مليونا هم تعداد سكان اليمن.. وزير الخارجية: 21مليون يمني بحاحة للمساعدة وسكان تعز والحديدة لا يستطيعون تأمين الغذاء الكافي

السبت - 24 سبتمبر 2016 - 01:09 م بتوقيت عدن

من أصل 24 مليونا هم تعداد سكان اليمن.. وزير الخارجية: 21مليون يمني بحاحة للمساعدة  وسكان تعز والحديدة لا يستطيعون تأمين الغذاء الكافي
وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين

الرياض(عدن الغد)وكالات:

زعم وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن 21 مليون يمني بحاجة لمساعدة إنسانية عاجلة؛ من أصل 24 مليون يمني هم تعداد سكان البلد وفق احصائيات العام 2013م.. لافتا إلى أن سكان تعز والحديدة لا يستطيعون تأمين الغذاء الكافي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ " ان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، بحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ السيد ستيفن اوبراين سبل تعزيز ورفع المساعدات الإنسانية المقدمة من الامم المتحدة ،وأخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية.

ووصف الوزير المخلافي في تصريحات بثتها الوكالة الرسمية " أن الاحصائيات حول الوضع الانساني في اليمن أصبحت مخيفة".. مؤكداً " ان 21 مليون مواطن يمني يحتاجون الى مساعدة إنسانية".

وقال " اكثر من 14 مليون منهم عدم القدرة على تأمين الغذاء الكافي، وبذات في الحديدة وتعز تحديدا أكثر خطورة وخاصة في الآونة الأخيرة".

وشدد وزير الخارجية على أهمية أن تضطلع الامم المتحدة بمسؤوليتها ،وأن تقدم المساعدات الانسانية لجميع المحتاجين في جميع أرجاء اليمن.. مؤكداً بأن الحكومة اليمنية المتواجدة حالياً في العاصمة المؤقتة عدن ستقدم كافة أوجه التعاون والتسهيلات من أجل تيسير عمل المنظمات الاغاثية في اليمن وتوصيل المستلزمات الطبية وغيرها إلى المحتاجين في كافة المدن والمحافظات.

وأشار المخلافي إلى ضرورة أن تفعل الامم المتحدة برامجها في جميع المحافظات..لافتا إلى أنه من الضروري أيضا ان يتم التنسيق في هذا الشأن مع الحكومة الشرعية والسلطة المحلية ممثلة بالمحافظين ليتسنى لهم تقديم التسهيلات اللازمة من أجل إيصال المساعدات الضرورية للمستحقين من المواطنين المتضررين جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيين على الدولة.

 

 

*من صالح أبوعوذل