آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-06:17ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يدشن حملة توزيع الناموسيات لمحكافحة الملاريا

الخميس - 22 سبتمبر 2016 - 05:20 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يدشن حملة توزيع الناموسيات لمحكافحة الملاريا
محافظ المهرة الشيخ محمد عبدالله كده

المهرة (عدن الغد) خاص:

دشن محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده يوم الخميس حملة  توزيع الناموسيات  بمكتب الصحة والسكان التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة  الايدز والسل والملاريا والتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وأشاد المحافظ بدور البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور المهرة حضرموت شبوة في عملية مكافحة الملاريا والنجاحات التي حققها على مستوى المحافظة.

 وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لجهود واعمال البرنامج وتسهيل مهامه وإنجاح هذه الحملة لتصل هذه الناموسيات الى جميع الحالات  في المديريات المستهدفة.

من جانبه أوضح د. ياسر عبدالله باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا حضرموت _شبوة_المهرة بأن هذه الحملة تأتي ضمن عدد من الحملات التي ينفذها البرنامج في المحافظات ,وتستهدف الحملة في مرحلتها الأولى خمس مديريات الغيضة وحصوين وقشن وسيحوت والمسيلة وهي المديريات الموبوءة , وتستمر لمدة 6 أيام . مشيرا الى انه يعمل في تنفيذ الحملة 12 فريقا من مشرفين وعمال توزيع وسيتم خلالها توزيع 34 الف ناموسية مشبعة بالمبيد .

حضر التدشين مديرعام مكتب الصحة والسكان أحمد علي عفرير ومدير عام مكتب الثقافة احمد ساام المهري ومدير الرعاية الصحية الاولية د. مبارك محمد مزيون .

 

*من ناصر الساكت