آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار وتقارير


المليشيات تستعيد موقع التبة الحمراء غرب كرش

الأربعاء - 21 سبتمبر 2016 - 08:59 ص بتوقيت عدن

المليشيات تستعيد موقع التبة الحمراء غرب كرش
مقاتلون جنوبيون بكرش يوم الثلاثاء -عدن الغد

كرش /عدن الغد /خاص

 

تمكنت المليشيات الانقلابية وبعد معارك ضارية دارت رحاها خلال الساعات الماضية بين أبطال المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة والمليشيات من جهة أخرى أسفرت تلك المعارك عن سقوط تبة القمعة الحمراء بيد المليشيات بعد أيام من سيطرة المقاومة والجيش عليها واستعادتها من قبضة المليشيات.
وبحسب مصادر ميدانية في المقاومة لعدن الغد  فإن المليشيات هاجمت موقع التبة الحمراء في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء ودارت معارك عنيفة سقط خلالها شهيدان من الجيش الوطني وجرح خمسة آخرين على الأقل من أبطال المقاومة وثمانية قتلى في صفوف المليشيات واستمرت تلك المعارك حتى منتصف نهار الأمس حيث استطاعت المليشيات استعادة التبة الحمراء بعد انسحاب المقاومة والجيش الوطني منها.
وبحسب المصادر نفسها فإن المقاومة والجيش الوطني استهدفا ليل أمس موقع التبة الحمراء بمدفعية الهاون في محاولة استعادتها من قبضة المليشيات كما أشارت المصادر أن مدفعية المقاومة تمكنت من تدمير طقم للمليشيات كان يحمل تموينات للمليشيات في طريقة لتعزيز موقع التبة الحمراء.
الجدير بالذكر أن موقع التبة الحمراء تمكنت المقاومة والجيش الوطني من تحريره من قبضة المليشيات خلال الأيام الماضية.
وعلى صعيد متصل كثفت المليشيات من قصفها المدفعي على أحياء بلدة كرش وبشكل عشوائي .
من جهة أخرى دارت اشتباكات متقطعة بين أبطال المقاومة والمليشيات في منطقة الضاحي شمال كرش وذلك بعد قيام المليشيات بقصف قرى الضاحي بالأسلحة الثقيلة.

من اكرم العزبي