آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-01:20م

اليمن في الصحافة


سقوط 11 قتيلا وعشرات الجرحى من المتمردين بجبهات تعز

الثلاثاء - 20 سبتمبر 2016 - 09:18 م بتوقيت عدن

سقوط 11 قتيلا وعشرات الجرحى من المتمردين بجبهات تعز

/ عدن الغد / العربية /

سقط 11 قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح إثر الاشتباكات في معظم جبهات مدينة تعز.

 

وتمكن الجيش الوطني والمقاومة من صد هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في محيط جبل الهان والصياحي والضباب غرب تعز.

 

ورافق الهجوم قصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، استهدف مواقع الجيش والمقاومة والقرى السكنية المجاورة، وأجبرت الميليشيات على التراجع والفرار بعدما تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

 

فيما دارات اشتباكات عنيفة بين عناصر الميليشيات الانقلابية من جهة والجيش الوطني والمقاومة من جهة أخرى في منطقة غراب ومحيط اللواء 35مدرع حيث تمكن الجيش الوطني والمقاومة من صد هجوم للميليشيات الانقلابية ورافق الهجوم قصف عنيف وعشوائي بمختلف أنواع الأسلحة استهدفت مواقع الجيش والمقاومة في اللواء 35مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والأحياء السكنية المجاورة شمال غربي مدينة تعز.

 

كما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من صد هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية علي مواقع الجيش الوطني في حي كلابة وشارع الأربعين وحي الدعوة وحي ثعبات وحي صالة وحسنات شرق مدينة تعز، وحي عصيفرة والزنوج شمال المدينة.

 

فيما شنت الميليشيات الانقلابية قصف عنيف وعشوائي بقذائف المدفعية والدبابات وقذائف الهاون استهدفت الأحياء السكنية الشرقية لتعز والأحياء الشمالية للمدينة.

 

وفي سياق متصل تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية الوازعية من تحقيق تقدم والسيطرة على مواقع على حساب الميليشيات في نمان وقرفان وبعد مواجهات عنيفة وتبادل قصف بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين.

 

وفيما صد الجيش الوطني والمقاومة هجوما للميليشيات في الصيرتين وأجبرت الميليشيات على التراجع، وفيما قصف الميليشيات مواقع الجيش والمقاومة في الصيرتين وقرى الصلو الواقعة تحت سيطرة الجيش والمقاومة.