آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:24ص

أدب وثقافة


إكرامًا لروح الفقيد الشيخ علي عبدالله العيسائي: تأجيل منح جائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع

الإثنين - 19 سبتمبر 2016 - 12:30 م بتوقيت عدن

إكرامًا لروح الفقيد الشيخ علي عبدالله العيسائي: تأجيل منح جائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كان من المقرر أن تعلن جائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع لهذا العام 1437هـ/2016م خلال المهرجان السنوي التقليدي الذي كانت ستشهده الموسطة-يافع  بعد غد الأربعاء، المصادف لعاشر أيام عيد الأضحى، حيث تم استكمال كافة الترتيبات لذلك وإقرار اسماء الفائزين بالجائزة لهذا العام وتسليمها خلال هذا الاحتفال.

وأعلن الأخ عبدالرحمن بن شيهون رئيس لجنة الجائزة أنه نظرا لالغاء الاحتفال بالمهرجان التراثي السنوي في الموسطة لهذا العام، تقديراً واكراماً لروح فقيد يافع خاصة والجنوب عامة الشيخ الجليل رجل الخير والعطاء والإحسان علي عبدالله العيسائي رحمه الله واسكنه فسيح جناته، فأن لجنة الجائزة وأمينها العام الأخ محمد حسين بن شيهون يعلنون تأجيل الاحتفاء بمنح الجوائز للفائزين هذا العام إلى مناسبة أخرى قادمة سيتم الاعلان عنها لاحقا..

الجدير بالذكر أن (جائزة العُر للإبداع وخدمة المجمع) جائزة أهلية مستقلة ومحايدة مقدمة من أسرة آل بن شيهون في الوطن وفي المهجر لتشجيع وتكريم الرّواد والمبدعين والموهبوبين أفراداً وجهات، بهدف خدمة وتطوير بيئة المجتمع في يافع وتحقيق السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي والنهوض الحضاري. وقد مُنحت جوائز النسخة الأولى عام 2014م لشهداء معركة تحرير (جبل العر) الشهير في يافع الذي سُميّت الجائزة تيمناً باسمه، فيما حجبت خلال العام الماضي بسبب الحرب التي تسبب بها الغزاة الحوثيون.