آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:14م

أخبار وتقارير


نائب وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة البدء برصد الدرجات وإدخال المعدل التراكمي ونتيجة تصحيح الاختبارات

الأحد - 18 سبتمبر 2016 - 04:56 م بتوقيت عدن

نائب وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة البدء برصد الدرجات وإدخال المعدل التراكمي ونتيجة تصحيح الاختبارات

عدن(عدن الغد)خاص:

شدد د عبدالله سالم لملس نائب وزير التربية والتعليم  رئيس اللجنة العليا للاختبارات على ضرورة البدء برصد الدرجات وإدخال المعدل التراكمي ونتيجة تصحيح الاختبارات ابتداء من الاحد الموافق 18 سبتمبر.

وأشار د. لملس بأنه بتوفيق من الله سبحانه وتعالى تم الانتهاء من تصحيح دفاتر الإجابات في كنترولي عدن والمكلا . وقدم شكره لمحافظ عدن وحضرموت الذين تكفلوا بدفع نفقات التصحيح . كما شكر كل من شارك في عملية تصحيح دفاتر الإجابات ووضعهم المصلحة الوطنية قبل كل شيي والبدء بالتصحيح من دون استلام مستحقاتهم ولا سيما بأن الانقلابيين في صنعاء لم يسلموا إلى يومنا هذا مستحقات تصحيح دفاتر إجابات العام الماضي.

وأشار إلى أن برنامج رصد الدرجات وإعداد النتائج واصدار الشهادات الجديد قد تم إعداده من قبل مهندسين في محافظة عدن وتم تجريبه يوم أمس السبت بوجود وكلاء الوزارة والمختصين وسيتم تحميله على الأجهزة في كنترول عدن وكنترول الوزارة يوم غد وذلك للبدء بعملية الرصد. وفد تم إعداد برنامج جديد للرصد وإصدار الشهادات كون الانقلابيين في وزارة التربية والتعليم بصنعاء لم يطبقوا قرارنا الوزاري بخصوص الآلية الجديدة لاختبارات الثانوية العامة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

كما أشار د. محمد عمر باسليم المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بأن وزارة التربية والتعليم في عدن تقوم بالتفاوض مع المانحين لتمويل طباعة استمارة الثانوية العامة بشكلها ولونها الجديد في الخارج  على ان تكون مزودة بعلامات سرية كافية منعا للتزوير  حتى يتم استخدامها لطباعة شهادات الثانوية العامة بنظام المعدل التراكمي فور إعلانها.  وأشار د. باسليم بأن الاستمارات القديمة التي أشرفت المؤسسة على طباعتها في اندونيسيا  في بدايةعام 2014 بكميات كبيرة محتجزة في صنعاء ولن يتم استخدامها في طباعة شهادات عامنا هذا في المحافظات المحررة والتي اعتمدت نظام المعدل التراكمي في اختبارات الثانوية العامة