آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:44م

اليمن في الصحافة


غارات التحالف تقتل قائد الحوثيين في جبهة ميدي الحدودية

الأحد - 18 سبتمبر 2016 - 01:05 م بتوقيت عدن

غارات التحالف تقتل قائد الحوثيين في جبهة ميدي الحدودية

(عدن الغد)العربية

أفادت مصادر "العربية" في محافظة حجة شمال غرب اليمن أن قائد ميليشيات الحوثيين في جبهة ميدي علي عايض يمن قتل الليلة الماضية مع العشرات من عناصر الميليشيات بسلسلة غارات جوية لقوات التحالف وقصف مدفعي وصاروخي تعرضت له مواقع الميليشيات في جبهة حرض- ميدي الحدودية قبالة محافظة الطوال السعودية.
وأوضحت مصادر محلية أن القيادي علي عايض يمن من أهم القيادات الميدانية للميليشيات أسندت إليه قيادة جبهة ميدي في الآونة الأخيرة مع اشتداد المعارك فيها واعتبرت المصادر مقتل عايض يمن ضربة موجعة للميليشيات.
وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب قتل فجر اليوم قيادي حوثي ثان يدعى أبو بشار عبده سعيد صبر وعدد من مرافقيه عند الأطراف الغربية لمديرية صرواح حيث تدور معارك عنيفة ومتواصلة بين الميليشيات والجيش الوطني.
هذا وفي وقت سابق قتل العشرات من القوات الموالية للمخلوع صالح، بينهم القيادي جبران الحسيني أحد ضباط الحراسات الخاصة للمخلوع خلال مواجهات دارت عند الأطراف الغربية لمديرية صرواح.
وكانت الميليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة من مقاتليها إلى جبهة صرواح خلال الأيام القليلة الماضية بينها قوات من كتائب الحراسات الخاصة للمخلوع صالح وذلك في محاولة لصد تقدم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والسعي لاسترجاع مواقع خسرتها الميليشيات خلال الأيام الماضية.
من جانب آخر اندلعت اشتباكات لأول مرة قرب معقل الميليشيات في صعدة، هذا وقتل 5 من ميليشيات الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، فيما قصفت الميليشيات بصواريخ كاتيوشا أحياء سكنية مكتظة بالمدنيين، وسط مدينة البيضاء، ما أسفر عن تضرر عدد من المنازل.
فعلى جبهات نهم شمال شرق العاصمة صنعاء اندلعت اشتباكات عنيفة، قتل خلالها بحسب مصادر المقاومة القيادي الحوثي أبو عمرة ومجموعته بالكامل في مواجهات غرب جبهة نهم
وفي محافظة صعدة، أفادت مصادر قبلية باندلاع اشتباكات في مديرية الصفرا جنوب شرق المحافظة، في أول عملية عسكرية للمقاومة ضد الميليشيات في صعدة بالقرب من معاقلهم.
التحالف العربي من جهته، شن ست غارات استهدفت معسكر كهلان في ضواحي مدينة صعدة كما استهدف بغارات أخرى على عدة مناطق في مديرية باقم، إضافة إلى مناطق المنزالة في مديرية الظاهر، والقمع في مديرية كتاف.
وفي محافظة ذمار جنوب محافظة صنعاء، دمرت طائرات التحالف بأربع غارات مخزنا للأسلحة والذخيرة للميليشيات في الملعب الرياضي وسط المدينة.
وشن التحالف العربي 7 غارات في محافظة تعز على مواقع الميليشيات والقوات الموالية للمخلوع صالح في معسكر اللواء اثنين وعشرين ميكا ومطار تعز شرق المدينة.
في المقابل، استهدفت الميليشيات فجر اليوم، بشكل عشوائي أحياء في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف وتسببت في إلحاق أضرار بالمنازل وشبكة الكهرباء.