آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في امريكا يرحب بدعوة تشكيل مجلس سياسي جنوبي موحد

الأحد - 11 سبتمبر 2016 - 12:13 م بتوقيت عدن

المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في امريكا يرحب بدعوة تشكيل مجلس سياسي جنوبي موحد

نيويورك(عدن الغد) خاص:

أكد المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية تأييده لدعوة تشكيل كيان سياسي موحد في عموم محافظات الجنوب والتي اطلقها محافظ عدن "عيدروس الزبيدي" .

وجاء ذلك في بيان تلقته"عدن الغد وجاء فيه :

 

يتابع المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية المجريات السياسية وتبعاتها في الجنوب في ظل معاناة كبرى لشعبنا الصابر ونقص في الخدمات الأساسية ،وفي ظل دعوة القائد عيدروس الزبيدي يوم أمس إلى تشكيل كيان سياسي في الجنوب فإن المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية وكافة المؤسسات الحقوقية والسياسية المنبثقة عن المجلس تعلن دعمها وتأييدها الكامل لهذه الدعوة ونشدد على الإسراع بذلك.

إن المجلس الأعلى للجاليات في أمريكا وهو يعلن تأييده لإنشاء مكون سياسي في الجنوب فإنه يدعو كافة القوى والشخصيات الوطنية إلى تحمل المسؤولية والعمل بحرص وحب للجنوب وبتجرد كامل والنظر بعين المصلحة العامة للشعب والقضية.

كما يدعو المجلس الأعلى للجاليات الجنوبية في أمريكا دول التحالف العربي إلى المساهمة والمساندة والدفع بهذا الاتجاه لما في ذلك من خدمة للمنطقة والإقليم في تثبيت دعائم أمن واستقرار المنطقة ومجابهة المد الإيراني ممثلا في مليشيات الحوثي وعصابات الرئيس المخلوع وكل القوى الظلامية التي تسعى لتنفيذ أجندة أجنبية في المنطقة.

كما يؤكد المجلس الأعلى لجاليات الجنوب في أمريكا انه سيكون عونا وسنداً لأي مكون سياسي جنوبي يحظى بإجماع وقبول الشارع الجنوبي ونابع من إرادة شعبية حقيقية تحرص على الثوابت الوطنية وتراعي مصالح دول الجوار والإقليم ومصالح العالم بما لاينتقص من السيادة الوطنية.

صادر عن المجلس الأعلى لجاليات اليمن الجنوبي في الولايات المتحدة الأمريكية.

على صعيد متصل أكد ملتقى شباب الجنوب دعمه لدعوات تشكيل مجلس سياسي جنوبي  موحد والذي دعا محافظ عدن .

وجاء التأييد في بيان اصدره الملتقى وجاء فيه :

في ظل الظروف المعقدة سياسيا وأمنيا وخدماتيا وفي ظل الحملة الممنهجة التي تشنها قوى الفيد والهيمنة على قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن يجدد ملتقى شباب الجنوب في أمريكا وكافة القوى والمؤسسات الشبابية الجنوبية المنضوية تحت الملتقى يجددون دعمهم ومساندتهم للسلطات المحلية في العاصمة عدن بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي وكذلك كل السلطات المحلية في كافة محافظات الجنوب.

كما يؤكد شباب الجنوب في أمريكا دعمهم ومساندتهم لإنشاء كيان سياسي في الجنوب تحت أي مسمى وبتعاون وتنسيق بين كافة القوى الجنوبية في الداخل والخارج تعاطيا مع مادعا إليه اللواء عيدروس الزبيدي وان الملتقى كمؤسسة وأفراد سيسخرون كافة إمكانياتهم البشرية والمادية في إنجاح ومساندة الكيان الجديد لما يخدم الجنوب وشعبه في مسيرة الاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المدنية الحديثة.