آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-12:18م

اليمن في الصحافة


المخلافي يؤكد اقتحام منزله من قبل الحوثيين في صنعاء

السبت - 10 سبتمبر 2016 - 08:19 م بتوقيت عدن

المخلافي يؤكد اقتحام منزله من قبل الحوثيين في صنعاء
المخلافي: الحوثيون يثبتون للعالم أنهم مجرد عصابة

(عدن الغد) العربي الجديد :

أكّد نائب رئيس الحكومة اليمنية وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، أنّ مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، أقدموا على اقتحام منزله، في العاصمة صنعاء، والتي يسيطر عليها الانقلابيون منذ ما يقرب من عامين.

وأوضح المخلافي، عبر صفحته في موقع "تويتر"، أنّ "مليشيا الحوثي صالح تقتحم منزلي في صنعاء وتعبث به ولا زالت تحتله"، مضيفاً "يثبتون للعالم أنهم مجرد عصابة". وأشارت مصادر إعلامية إلى قيام "الحوثيين باقتحام منزل المخلافي، الكائن في حي الأصبحي، وجرى العبث بمحتوياته، فيما لم يتسن التأكد، ما إذا كان هناك من أقارب للمخلافي في المنزل".

ويسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء منذ اجتياحهم لها في 21 من سبتمبر/أيلول 2014، وسبق أن نفذت اقتحامات لمنازل القيادات السياسية والمسؤولين من خصومها، منذ الأيام الأولى لاحتياج العاصمة.

وجاء هذا التطور، بالتزامن، مع قيام المخلافي، بزيارة إلى ألمانيا، عقد خلالها لقاءات مع العديد من المسؤولين في البلاد، ومنهم وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير. ويتواجد أغلب مسؤولي الحكومة الشرعية مع عوائلهم خارج البلاد، منذ تصاعد الحرب وبدء التدخل العربي في 26 من مارس/آذار، وبين الحين والآخر، ينفذ الحوثيون وحلفاؤهم اقتحامات لمنازل المسؤولين في صنعاء.