آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-03:12ص

أخبار المحافظات


المقاومة تتقدم والمليشيات تدفع بمزيد من التعزيزات صوب كرش

السبت - 10 سبتمبر 2016 - 04:08 م بتوقيت عدن

المقاومة تتقدم والمليشيات تدفع بمزيد من التعزيزات صوب كرش

كرش (عدن الغد) خاص:

تتواصل المعارك لليوم الثاني على التوالي وبشكل عنيف في بلدة كرش الحدودية بين المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة والمليشيات الإنقلابية من جهة أخرى..

وبحسب مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية فإن المقاومة الشعبية والجيش الوطني أحرزا تقدما كبيرا وتمكنا من استعادة عدة مواقع غربي بلدة كرش كانت تسيطر عليها المليشيات .

وبحسب تلك المصادر فإن المقاومة الشعبية والجيش الوطني أحكما سيطرتهما وبشكل تام على مواقع قرن الذباب وجبل الأشقب الاستراتيجيين واللذين كانا يمثلان مصدر إزعاج لرجال المقاومة والجيش الوطني.

وأضافت المصادر أن المقاومة غنمت في تلك العملية أسلحة متوسطة بعد فرار المليشيات وتركها في مواقعهم كما أكدت المصادر سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات .

وفي السياق ذاته أصيبت إحدى النساء المسنات جراء  قصف المليشيات الأحياء السكنية وتم نقلها إلى أحد مشافي عدن لتلقي العلاج .

الجدير بالذكر أن عملية تحرير بلدة كرش تهدف إلى التقدم شمالا نحو مدينتي الشريجة والراهدة بحسب مصادر مقربة من قيادة المقاومة والجيش الوطني في كرش.

وبالتزامن مع هذه العملية قامت المليشيات الإنقلابية بالدفع بتعزيزات كبيرة وضخمة إلى مدينة الشريجة القريبة من بلدة كرش والمناطق المتاخمة لبلدة كرش الحدودية شمالا في العلوب والسحي وتمثلت هذه التعزيزات بحاملات جند وتعزيزات بشرية وأسلحة متوسطة وذخائر .

يأتي هذا في ظل اكتفاء مقاتلات التحالف العربي بالتحليق المستمر دون تنفيذ أي ضربات للأهداف المتحركة والتي تنتشر على طول الخط العام الرابط بين مدينتي الراهدة والشريجة شمال بلدة كرش.