آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:12م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية المكلا يلتقي بعقال حارات و احياء مدينة المكلا ويطلع على عدد من المشاريع الخدمية

الخميس - 08 سبتمبر 2016 - 07:03 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية المكلا يلتقي بعقال حارات و احياء مدينة المكلا ويطلع على عدد من المشاريع الخدمية

المكلا (عدن الغد) خاص :

التقى الدكتور " عبدالباقي الحوثري " مدير عام المكلا صباح اليوم في مكتبه في لقاء موسع بعقال الحارات والإحياء بمدينة المكلا ، بحضور الشيخ " عمر الحيقي " مستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت والشيخ " صالح عمر الشرفي " امام جامع عمر بالمكلا ومستشار عمدة إحياء مدينة المكلا الأستاذ " سالم باسليم " والأستاذ " رشدي با ضاوي " عمدة إحياء مدينة المكلا وعدد من عقال حارات وإحياء المدينة .

 

وخلال اللقاء رحب مدير عام المكلا بالحاضرين ، ونقل إليهم تحيات محافظ حضرموت ، كما هنأهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

 

و تطرق الدكتور " الحوثري " في اللقاء إلى شرح مفصل عن برامج السلطة المحلية بالمكلا خلال أيام عيد الاضحى المبارك ، من ترتيب الأمن وتشكيل غرفة عمليات بالمدينة سوف يتم إعلانها وحثهم على التفاعل بالتبليغ حول إي خلل قد يحصل في كل الجوانب الخدمية والأمنية بالتنسيق إدارة الأمن  .

 

مشددا أيضا على أهمية استرجاع مرجعيات حضرموت والتي تم القضاء عليها بطريقة ممنهجة موضحا ان حضرموت العطاء  لديها الخير والبركة وأكد على أهمية الوضوح والتعاون والصدق بين السلطة المحلية و عقال الحارات والإحياء .

 

و القى الشيخ " عمر الحيقي " مستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت كلمة أوضح فيها أهمية العمل الجماعي برؤية موحدة حتى يصل إلى الأفضل .

 

وأضاف " الحيقي " الى اهمية ربط غرفة العمليات بالسلطة المحلية و الاحياء والحارات  وان ننتقل الميدان للتفاعل مع كل الاحدث بالعمل .

 

من ناحيته عبر الشيخ صالح الشرفي امام جامع عمر بالمكلا ان تقوى الله والصدق اساس كل نجاح ، و اشاد كذلك بدور محافظ حضرموت الفعال في الاصلاح موضحا حول الغلط والتهجم حول  كل ما كتب على  وسائل التواصل الاجتماعي على قيادة المحافظة بعيدا عن الحقيقة و واقع الجهود التي يبذلها المخلصين لهذة المحافظة   .

 

وأكد على اهمية احتواء عقال الحارات والاحياء من قبل السلطة المحلية لما من شأن ايجابي له ، اضافة الى ايجاد فرص عمل للشباب في كافة المجالات وتشجيعهم .

 

و قد اختتم اللقاء باب التعريف لعقال الحارات الاحياء والاتفاق على  تنظيم لائحة عمل مشتركة والعمل على لقاء موسع شامل بعد عيد الاضحى المبارك برعاية السلطة .

 

وفي اطار النزولات الميدانية المستمرة دشن  لدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام المكلا و مستشار المحافظ لشؤون مديريات ساحل حضرموت الشيخ عمر الحيقي صباح اليوم حملة إزالة البناء العشوائي في منطقة فوة  بحضور مدير مكتب الاشغال العامة بفوة انور الموسطي، والمستشار القانوني للهئية العامة ﻷراضي وعقارات الدولة علي باعكيم ، وتستمر  الحملة الشاملة ﻹنهاء ظاهرة البناء العشوائي بمدينة المكلا وذلك بموجب توجيهات محافظ حضرموت اللواء الركن احمد بن بريك .

 

بعدذلك تم تدشين توزيع 37  صندوق قمامة كبير  كمنحة  لصندوق النظافة بمديرية المكلا  بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة IOM.OIM  وبحضور الاستاذة منى بشير مندوبة المنظمة .

 

وفي جانب آخر زار الدكتور " الحوثري " مدير البنك الاهلي الاستاذ سعيد باعبادوذلك لمناقشة رفد بريد المكلا بالسيولة النقدية لصرف رواتب الموظفين و المتقاعدين والذي باعباد  عبر عن تعاونة بذلك .

 

و تفقد الدكتور الحوثري و الشيخ الحيقي وبرفقة المهندس عمر نعمان القائم بأعمال مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة على  مشروع كاسر الامواج بشارع الستين مطلعين على الانجاز التي تحقق خلال فترة زمنية قصيرة مثمنيين دور الاشقاء في هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ومقاول المشروع .

 

كما تم الإطلاع على الإعمال النهائية لافتتاح الشارع المحاذي لمركز بلفقية الثقافي مطلعين على الاعمال الجارية لعودة افتتاح الطريق مثمين جهود قوات التحالف والنخبة الحضرمية .

*من  احمد بارجاش  .. تصوير / عبدالرحمن بارباع