آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-11:59م

أخبار عدن


تحت اشراف مدير عام المنصورة .. استكمال اعمال الانارة واستبدال شبكات الصرف الصحي

الثلاثاء - 06 سبتمبر 2016 - 04:21 م بتوقيت عدن

تحت اشراف مدير عام المنصورة .. استكمال اعمال الانارة واستبدال شبكات الصرف الصحي

عدن (عدن الغد) خاص:

تفقد مير عام مديرية المنصورة سير العمل في تشغيل الانارة للشوارع الرئيسية لمديرية المنصورة حيث قال الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة إن هناك جهود نحو استكمال اعمال الانارة للشوارع والاحياء في مديرية المنصورة تحت اشراف الاخ محد عمر البري مدير عام المنصورة .

وقال البري ان العمل مستمر على استكمال الشارع الرئيس  من جولة كالتكس ذهابا الى جولة الغزل والنسيج ويتم العمل على استكمال ما تبقى من جولة الغزل والنسيج الى جولة كالتكس .

واضاف البري ان الاعمال الخاصة بإنارة الشوارع مقررا لها الاستكمال قبل ايام العيد ان شاء الله والان دخلت فرق العمل لاستكمال انارة مقبرة الرحمن من الداخل وشارع السجن وان العمل يجري على قدما وساق لاستكمال هذا المشروع الحيوي .

وردا على سؤال الصحيفة حول اعمال المجاري التي تتفجر في الشوارع قال البري :"ان المجلس المحلي تحمل اعمال ادارات غير قادرة على مواجهة عبء اصلاح وترميم شبكات المجاري واقصد هنا الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي بسبب وضعها المالي ووجدنا ان من الضروري العمل على تخفيف اعباء المواطنين بالعمل ضمن مشروع الشراكة المجتمعية في الظرف الاستثنائي حيث قمنا بتوقيع عقود عمل لعدد خمسة عشر حالة اصلاح ممرات خلفيه بالمنصفة مع الاهالي لاستبدال شبكات مياه الصرف الصحي بالممرات الخلفية".

واكد البري بتصريحه ان المجلس المحلي مازال يستقبل طلبات من الاحياء يتم تحويلها من قبلنا الى ادارة الصرف الصحي لإعداد التكلفة وتوقيع عقد اتفاق بالتنفيذ  بالشراكة مع المجتمع انتشال لوضع شبكات الصرف الصحي المتردي وتخفيفا لمعاناة المواطنين بالمديرية .

واضاف ان الانسدادات  التي تحدث بسبب قدم شبكة المجاري بالمنصورة ومع ذلك وعند اكتشافنا ان هناك اعمال تخريبية سنعلنها  وسيتم معاقبة الفاعلين الذين يزيدون من معاناة المواطنين .

واضاف البري ان هناك اتفاق يتم الانتهاء منه مع ادارة الشباب والرياضة والهلال الاحمر الاماراتي لإعادة تأهيل الملاعب الشعبية الخاصة بكرة القدم بالمديرية وعددها يتجاوز ثمانية ملاعب وهناك معدات رياضيه سيتم تسليمها الى الفرق الرياضية الشعبية في حال استلامها  من قبل ايمانا مننا بضرورة استيعاب  الشباب في نشاطات رياضيه وثقافيه متعددة واضاف نحن نعمل من قلب الشارع نتلمس اوضاع السكان ونتعاون للخروج من هذا الظرف الطارئ .

وبخصوص مناسبة العيد الاضحى قال البري :"نحن بصدد استهداف عدد من الاسر الاشد فقر او توفير لهم سلات غذائية واشياء مرتبطة بالعيد لتعم الفرحة  في منازلهم وبين اسرهم بإذن الله ونعمل الان باستكمال كشوفات للأسر الاشد فقرا عبر لجنة الإغاثة بالمجلس المحلي بالمديرية بالتعاون مع عقال الحارات والنشطاء الاجتماعيين للتخفيف عنهم في عيد الاضحى وتوفير مستلزمات العيد بالحد الادنى للأسر الاشد فقرا في مديرية المنصورة حسب معايير اتفق عليها في لجنة الإغاثة" .

 

*من ثروت جيزاني