آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

أخبار المحافظات


المؤسسة الطبية الميدانية تختتم دورة تدريبية للمتطوعات في مجال الاتصال من أجل التنمية بأبين

الجمعة - 02 سبتمبر 2016 - 11:45 ص بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تختتم دورة تدريبية للمتطوعات في مجال الاتصال من أجل التنمية بأبين

المكلا (عدن الغد) خاص:

اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية الدورة التدريبية الخاصة بالاتصال من أجل التنمية C4D للمتطوعين في محافظة أبين ضمن مشروع التغذية التكميلي الذي تنفذه المؤسسة في المحافظة بتمويل من برنامج الأغذية العالمي WFP .

 وتهدف الدورة على مدى خمسة أيام إلى تطوير قدرات 21 مشاركة من مديريات زنجبار و خنفر في مجال تقديم المعلومات الصحية والتثقيف الصحي  فضلا عن إكساب المشاركات مهارات الاتصال الفعال من أجل التنمية بالإضافة الى استخدام مسرح الدمى " الاراجوز " في إيصال الرسائل  وأحداث تغيير في المجتمع في السلوكيات الخاطئة التي تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض منها مرض سوء التغذية بين الأطفال و الأمهات الحوامل و المرضعات .

 و في ختام الدورة تحدث الأستاذ عبد الرحمن فارح مسؤول الاتصال من اجل التنمية C4D عن آلية العمل المتبعة و طريقة رفع التقارير و التواصل ، كما شكر المشاركين على مشاركتهم و رغبتهم في خدمة مجتمعهم عبر تنفيذ جلسات التوعية داخل وخارج المنزل .

 الجدير بالذكر بأن المؤسسة الطبية الميدانية FMF و بتمويل من برنامج الأغذية العالمي WFP  تعمل على معالجة سوء التغذية الحاد المتوسط في محافظات عدن ، أبين ، شبوة ، لحج و الضالع .