آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار المحافظات


مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن يقيم حلقة توعوية

الأربعاء - 31 أغسطس 2016 - 08:18 م بتوقيت عدن

مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن يقيم حلقة توعوية

مأرب (عدن الغد) خاص :

أقام مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن حلقة توعوية حول ."آليات وسبل الحماية المتوفرة لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان"بمحافظة مأرب يومنا هذا 31 إغسطس 2016م .

 

بحضور وكيل المحافظة الاستاذ/ عبد ربه مفتاح ، ومدير شرطة المحافظة العميد الركن علي عبدالله طاهر ، وعدد 30 مشارك ومشاركة من المنظمات الدولية والمحلية ، والناشطين الحقوقيين والاعلاميين والناشطات بمحافظتي مأرب والجوف .

 

وأشاد الوكيل مفتاح ، في كلمة ألقاها أثناء التدشين، بدور المفوضية وما تقدمه من أنشطة وبرامج في مجال حقوق الانسان ، ودعا كل المنظمات المحلية والدولية إلى العمل بجهد أكبر في هذا المجال .

 

وقدم الاستاذ/ مهدي بلغيث_ممثل مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الانسان بمحافظتي مأرب والجوف ، نبذة تعريفية عن المفوضية ، وما تقدمه من مشاريع وأنشطة .

 

وقال بأن هذه الفعالية تأتي ضمن أنشطة المفوضية  في مجال حماية حقوق الانسان والتوعية بمخاطر انتهاكات هذه الحقوق .

 

كما قدم الاستاذ/ صدام الأدور _ راصد وباحث ميداني لدى منظمة مواطنة لحقوق الانسان ، عرضاً توعوياً عن أهم القوانين والمواثيق الدولية في مجال حقوق الانسان قديماً وحديثاً .

 

وفي نهاية الحلقة ، استعرض المشاركون في مجموعات عمل عددا من النقاط والمقترحات التي خرجوا بها وأعدوها كمخرجات لهذا النشاط .

 

*من عبدالملك دماج