آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-10:04م

أخبار المحافظات


مفوضية حقوق الإنسان تنفذ ورشة عمل للتعريف بالخدمات التي تقدمها المنظمات في محافظة مأرب

الأربعاء - 31 أغسطس 2016 - 06:24 م بتوقيت عدن

مفوضية حقوق الإنسان تنفذ ورشة عمل للتعريف بالخدمات التي تقدمها المنظمات في  محافظة مأرب

مأرب (عدن الغد) خاص :

نفذ مكتب مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن, صباح اليوم ورشة عمل تعريفية حول أليات وسبل الحماية والخدمات التي يمكن للمنظمات الدولية والمحلية تقديمها للمجتمع، وخلال الورشة التي حضرها وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح ومدير شرطة المحافظة العميد الركن علي عبدالله طاهر و شارك فيها 30 ناشطا وناشطة وممثلي عن منظمات المجتمع المدني والسلطة المحلية وأجهزة الامن والقضاء بمحافظتي مأرب والجوف.

 

ورحب الدكتور عبدربه مفتاح  وكيل محافظة مأرب, بالحاضرين مؤكدا خلال كلمته بان حقوق الإنسان وما تواجهه بالوضع الحالي للبلاد تحتاج لوقفة جادة وخاصة  ما يعانيه المعتقلين في السجون وما يتعرض له المدنيون مشدداً على ضرورة تطبيق احكام القانون الوطني وقوانين حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني لضمان حماية الإنسان وحقوقه.

 

من جانبه, أستعرض الأستاذ مهدي بلغيث ممثل المفوضية  في محافظتي مأرب والجوف بكلمته عن دور المفوضية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والدور الهام الذي تقوم به بالشراكة مع الأطراف السياسية في اليمن في رصد وتوثيق الإنتهاكات التي تهدف من خلالها حماية حقوق الإنسان اليمني.

 

كما أستعرض بلغيث نبذه تعريفية عن المفوضية والخدمات التي تقوم بها في رصد وتوثيق وتقديم الإستشارات لكل الأطراف في مجال حقوق الإنسان.

 

وقدم المدرب صدام الأدور عرضا موجزاً عن مفاهيم حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان .

وقدمت خلال الورشة عروضاً تعريفية للخدمات التي تقدمها منظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة وكالة الأدفنتست للتنمية والإغاثة ADRA  .

 

 وفي ختام الورشة أستعرض المشاركون توصيات عن دور الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والاعلام والمجتمع في رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان.

*من هشام المخلافي