آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

أخبار وتقارير


محافظ لحج يزور معسكر اللواء الخامس ويلتقى وكيل وزارة الصحة ويطلع على اوضاع كلية الزراعة (مصور)

الثلاثاء - 30 أغسطس 2016 - 05:29 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يزور معسكر اللواء الخامس ويلتقى وكيل وزارة الصحة ويطلع على اوضاع كلية الزراعة (مصور)
محافظ لحج اثناء زيارتة لمعسكر اللواء الخامس بمديرية تبن بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

نفذ محافظ لحج الدكتور ناصر الخبجي يوم الثلاثاء العديد من الفعاليات والأنشطة والزيارات التفقدية بمديريتي الحوطة وتبن حيث قام محافظ لحج بزيارة الى معسكر اللواء الخامس بمديرية  للإطلاع على الجاهزية العسكرية واحتياجات اللواء اضافة الى سماع القضايا والإشكاليات التي تواجه اللواء في تنفيذ برامجه العسكرية.

 

و خلال الزيارة طاف المحافظ  بالمعسكر واستمع من المختصين والقادة على شرح مفصل حول مكوناته كما التقى خلال الزيارة بعدد من قادة المعسكر بحضور وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي حيث جرى مناقشة العديد من القضايا التي يعاني منها المعسكر.

 

هذه وقال الدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج حلال الزيارة  في تصريح لوسائل الاعلام  انها تاتي في اطار الزيارات التفقدية للمنشآت العسكرية في المحافظة ومعرفة الاحتياجات وحل الاشكاليات التي تعاني منها بعض هذه المعسكرات لافتا ان هذا اللواء يوجد به رجال صناديد اشداء وصابرين ومستعدين للدفاع عن هذا البلد بالغالي والنفيس دون ان تتقهقر معنوياتهم لذود بكل من تسول له نفسه المساس بامن هذه المحافظة .

 

ودعا الخبجي خلال  حديثة الجهات المسئولة مباشرة عن هذه المعسكرات بدعمها وتقديم كل ما تحتاجه للقيام بمسؤولياتهم المناطة بهم منوها الى ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتمام اكبر  وسنقدم كل الدعم وقف الامكانات المتاحة للمحافظة .

 

الى ذلك قام الدكتور ناصر محمد الخبحي محافظ محافظة لحج  بزيارة للطلاب الممتحنين في كلية ناصر للعلوم الزراعية بمدينة الحوطة وفي الزيارة زار الاخ المحافظ لقاعات الامتحانات للاطلاع على وضعية الكلية  عن قرب وقال ان الاوضاع التي تعيشهاالكلية جراء ما تعرضت له من تدمير ونهب قبل وبعد الحرب واصبح الخاسر الاول ابناءنا الدارسين فيها هذا الصرح التعليمي والذي كان نواة لجامعة عدن بداية السبعينات مؤكدا استعداد السلطة بدعم اللا محدود لاعادة مكانة ودور كلية ناصر للعلوم الزراعية واحتضان كل الراغبين الدراسة فيها .

 

من جانبة قال الدكتور حسن صالح حسن عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية ان الكلية وبالرغم من عدم وجود المختبرات والاجهزة التعليمية والكهرباء وسوء القاعات الدراسية الان اننا بدأنا بالتدريس للفصل الاول وهانحن اليوم نختتم امتحانات الفصل الاول  لعدد م200 طالب وطالبة في مختلف التخصصات وهذ بتظافر جهود الهيئة التدريسية والطلاب وسنبدا التدريس للفصل الثاني بعد اجازة عيد الاضحى المبارك داعيا رئاسة جامعة عدن الى دعم الكلية بالوسائل التعليمية التطبيقية لأهميتها في تعليم الطلاب.

 

هذا وفي اطار نشاطاتة التقى الدكتور ناصر محمد الخبجي  الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية لمناقشة السبل الكفيلة لمعالجة القضايا التي تعترض عمل مكتب الصحة بالمحافظة بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور باسل البغدادي.

 

وفي اللقاء اوضح الاخ المحافظ ان مكتب الصحة بالمحافظة يعاني ظروفا استثنائية من حيث الامكانيات الضرورية التي تختص بقطاع الصحة من حيث الادوية والأجهزة الطبية والمساعدات الطارئة كالحضانات والتغذية ومكافحة الامراض المعدية  على مستوى مديريات المحافظة .

 

من جهته اشار الدكتور علي الوليدي ان لدى ووارة الصحة خطة لتنسيق الجهود الرامية الى تعزيز دور المنظمات الداعمة لقطاع الصحة وتوجيها الى العمل بشكل اسرع ما يضمن انقاذ الوضع الصحي في محافظة لحج .