آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يتفقد إعمال الإصلاحات لشبكة المجاري ويزور محطة الضخ الرئيسية

الإثنين - 29 أغسطس 2016 - 01:02 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يتفقد إعمال الإصلاحات لشبكة المجاري ويزور محطة الضخ الرئيسية

عدن (عدن الغد) خاص :

تفقد الأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الاثنين  إعمال الإصلاحات التي بدأت يوم أمس في شبكات المجاري بالعديد من البلوكات .

 

كما تفقد التداعيات التي تسببت بها توقف مضخة المجاري بالمنصورة بسبب توقف إمدادات الوقود لمحة الشفط والتي ترتبت عليه عودة مياه المجاري إلى الشوارع بمديرية المنصورة

واستمع الأخ المدير العام للمديرية لشرح وافي بما أنجز يوم أمس واليوم لإعادة تشغيل المحطة الخاصة بضخ مياه الصرف الصحي إلى مجمعات التنقية والمعالجة بكابوتا .

 

حيث شرح المهندس سامي رشاد أسباب غرق المنصورة حيث قال ان توقف شركة النفط عن إمدادنا بالوقود تسبب في توقف المضخة التي تستقبل مياه الصرف الصحي من ثلاث مديريات وهي دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة وعودة مياه الصرف إلى الشوارع وألان نعمل على إعادة الأمر إلى حالته الطبيعية بعد تدخل الأخ محمد البري مدير عام مديرية المنصورة وقيامها بتوفير كل ما يلزم لإعادة العمل بالمضخة .

 

 

وفي تصريح للأخ محمد عمر البري مدير عام المديرية للصحيفة لـ(عدن الغد)  قال :

 

ان شركة النفط بإقدامها بقرار التوقف عن مد مضخات شفط مياه الصرف الصحي أربكت كل الإعمال التي قام بها المجلس المحلي للمنصورة وأدى ذلك إلى غرق المديرية بمياه الصرف الصحي .

 

وأضاف إننا ألان ننفذ اتفاقات في الإحياء لاستبدال شبكات المجاري المتضررة ونتيجة لقدمها قمنا بعقد اتفاقيات مع مقاولين وقامت مؤسسة المياه بتوفير مستلزمات ألشبكه من أنابيب وخلافه وقام المجلس المحلي بتخصيص مبالغ للحفر ومد الأنابيب التي تهالكت ووصلت إلى درجة التحلل تحت الأرض مما يضر بحالة المساكن واعبر البري ان هذه المعالجات بحسب استطاعت المجلس المحلي ودعا إلى تضافر جهود المؤسسات في انتشال شبكة مجاري المنصورة والذي لم تجدد منذ عقود مضت برغم التوسع السكاني الكبير والذي يجعل من مديرية المنصورة اكبر مديرية مساحة وتعدادا.

 

كما زار مدير عام المنصورة البلوكات التي يتم فيها انجاز إعمال استبدال الشبكات المهترئة با أخرى جديدة  في بلوكات رقم 5 و39 و40و29 وان هناك بلوكات أخرى سيبدأ بها العمل بعد الانتهاء من البلوكات الأربعة المذكورة وهي بلوك رقم 31و36و24و25و12و37 وطالب المواطنين الحفاظ على ما نجز منة عبث العابثين الذين لا يريدون للمديرية الاستقرار.