آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-07:45ص

أخبار المحافظات


وزير الصحة يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بلحج ((صور))

الأحد - 25 نوفمبر 2012 - 03:34 م بتوقيت عدن

وزير الصحة يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بلحج ((صور))
خلال افتتاح الوزير للمشاريع في لحج ـ عدن الغد

لحج (( عدن الغد)) خاص :

قام  معالي  أ . د احمد قاسم العنسي  وزير الصحة  والسكان صباح اليوم بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بمحافظة لحج  أثناء زيارة التفقدية للمحافظة  حيث كان في استقباله محافظ المحافظة احمد عبدالله المجيدي والدكتور عمر زين مدير عام مكتب الصحة والسكان وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة.

وخلال الزيارة  قام معالي الوزير يرافقه  غلام رباني بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ومحافظ المحافظة بوضع حجر الأساس لمبنى مستشفى الأمومة والطفولة بالمدينة والتي تبلغ تكلفته  864784229ريال بتمويل من وزارة الصحة والسكان.

 كما قام معالي الوزير بافتتاح  مبنى مركز الأمومة والطفولة النموذجي حيث قص الشريط  وأزال الستارة عن اللوحة التذكارية للمبنى  حيث تبلغ تكلفة المركز 265502دولار   بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية

وفي إطار زيارته للمحافظة قام معالي الوزير يرافقه محافظة لحج وممثل مكتب الصحة العالمي ومدير مكتب الصحة بعدن ولحج وعدد من قيادات الوزارة بزيارة الى منطقة العند حيث قام بافتتاح  المركز الصحي في منطقة بئر ناصر بالعند والتي بلغت تكلفته 68049809 ريال بتمويل من وزارة الصحة .

هذا وقد زار معالي الوزير مستشفى ابن خلدون واطلع على سير الأعمال فيه وجملة الصعوبات التي توجه المستشفى من قبل الإدارة كما طاف الوزير بأقسام المستشفى وزار عدد من الأقسام  واستمع لشرح مفصل عن مشروع التوأمة بين المستشفى ولوكارنو السويسري والأعمال التي تم تنفيذها خلال زيارة الوفد للمستشفى والأجهزة التي قدمها الجانب السويسري في أطار مشروع التوأمة .

وخلال الزيارة عقد لقاء في ديوان المحافظة جمع معالي الوزير ومرافقيه مع محافظ المحافظة ومدير عام مكتب الصحة جراء الحديث عن العديد من القضايا في الجانب الصحي وسبل تطويرها  بالمحافظة .

 

تفاصيل أوفى عن الزيارة في وقت لاحق

 

من : هشام عطيري