آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


بدء دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب بالمكلا فادي حقان

الإثنين - 29 أغسطس 2016 - 11:17 ص بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحروب بالمكلا  فادي حقان

المكلا(عدن الغد خاص):

بدأت بالمكلا صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتوعية من مخاطر الالغام ومخلفات الحروب ضمن مشروع حماية الطفولة في المحافظات الجنوبية والذي ينفذه البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام بدعم من منظمة الامم المتحدة لحماية الطفولة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت .
وفي افتتاح الدورة التي تستمر اربعة ايام بقاعة المهندس اكرم بن مبيريك بنادي متطوعون بالمكلا اشار نائب المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الاستاذ عبدالله رمضان الى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التوعوية في هذا المجال , خاصة ما تعيشه البلاد من ظروف استثنائية وصراعات حروب تخلف ورائها كوارث بشرية ومادية .
مؤكدا دعم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وتدليل كافة التي تقف اما سير نشاط هذا البرنامج داعين المشاركين الى الاستفادة القصوى من مخرجات هذه الدورة وتطبيقها على الواقع الحياتي والعملي .
وتهدف الدور التي يدرب فيها فريق من المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام فرع عدن برئاسة الدكتور علي الشاعري والاستاذ خالد قائد الى اكساب المشاركين معارف ومهارات نظرية وعملية حول كيفية مفهوم التعامل مع الالغام وطرق وسائل التوعية وتحديد المستهدفين للحد من مخاطر هذه المخلفات .
حضر افتتاح الدورة العقيد شيخ مصطفي الحامد نائب المدير العام لا دارة الامن والشرطة بحضرموت الساحل .

من:فادي حقان