آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:33ص

أخبار المحافظات


محافظ الضالع يفتتح مجمع الجريذي التربوي بعد إعادة تأهيله

الأحد - 28 أغسطس 2016 - 05:58 م بتوقيت عدن

محافظ الضالع يفتتح مجمع الجريذي التربوي بعد إعادة تأهيله
صورة من افتتاح المجمع "عدن الغد"

الضالع (عدن الغد) رعد الريمي

افتتح محافظ محافظة الضالع الاستاذ فضل محمد الجعدي يوم الاحد مجمع الجريذي التربوي بمدينة الضالع ، بعد إعادة تأهيله بدعم من الهلال الاحمر الإماراتي .

وعبر الجعدي عن جزيل شكره للإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي على تحملها تكاليف إعادة تأهيل مدارس الضالع المتضررة جراء الحرب .

وقال الجعدي: ان الهلال الاحمر الإماراتي يعمل على إعادة تأهيل ١٦ مدرسة تعرضت للتدمير الجزئي ، تم افتتاح ثلاث منها ، فيما لا تزال عديد مدارس تعرضت لتدمير جزئي وكلي في المحافظة ، بحاجة ماسة لإعادة تأهيلها وإعمارها .

وطالب المحافظ الجعدي دولة الامارات ودول التحالف الى الإسراع في إعادة أعمار المحافظة التي تعرضت لتدمير كبير جراء حرب الميليشيات الانقلابية ، مشيراً الى ان الضالع ، أولى المحافظات تحرراً من قبضة الميليشيات تعاني من تأخر دعمها ، حيث لم تتلقى اي دعم يذكر عدى إعادة تأهيل بعض المدارس بدعم إماراتي وإعادة تأهيل خزانات لمياه الشرب بدعم كويتي .

كما عبر مدير عام التربية بالمحافظة الاستاذ محسن الحنق عن شكره لإمارات الخير ، ومشيدا بدعمها للضالع خصوصا وللبلاد بشكل عام .

وأشار الحنق الى أهمية إعادة تأهيل بعض المدارس المدمرة في المحافظة ، باعتباره ساهم بشكل كبير في إعادة العملية التعليمية وهي اللبنة الأساسية لبناء الشعوب وتقدمها ، ومعبرا عن أمله في ان تكون هذه المشاريع مقدمة لمشاريع قادمة تحتاجها المحافظة وبشكل كبير .

* من وضاح الاحمدي