آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:48م

أخبار وتقارير


اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن يغادر الرياض بعد اختتام زيارته الرسمية

الأربعاء - 24 أغسطس 2016 - 08:17 م بتوقيت عدن

اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن يغادر الرياض بعد اختتام زيارته الرسمية
عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن

الرياض(عدن الغد) خاص :

حمل ملفات كبيرة تواجهها عدن أبرزها ملف الخدمات والمقاومة والأمن والإرهاب وألتقى بمندوبين قيادة التحالف بالرياض، والرئيس هادي وعدد من مستشاريه ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وعدد من أعضاء حكومته ؛ كم ألتقي عدد من رجال المال والأعمال الجنوبيين وممثلين عن الجالية الجنوبية في السعودية وناقش معهم التحديات التي تواجهها عدن وسبل انتشال المدينة من وضعها الراهن ، هذا ما يلخص زيارة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي خلال  أسبوع كامل من زيارة للرياض .

 

حيث يواصل  اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن من خلال زيارته للرياض  بذل  جهود مضاعفة لإيجاد حلول سريعة وعاجلة  لكثير من الملفات العالقة والمشاكل التي تواجهها عدن في جوانب متعددة أبرزها الأمن والأعمار والكهرباء والإرهاب  وغيرها من القضايا المتعلقة بسكان ومدينة عدن .

 

وخلال زيارته لعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض  والتي استغرقت أسبوع  كامل  عقد اللواء عيدروس الزبيدي سلسلة من اللقاءات والاجتماعات أبرزها بقيادة التحالف بالرياض وفخامة المشير عبدربه هادي  رئيس الجمهورية وكذا رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر.

 

كما ألتقي المحافظ الزبيدي مع عدد من اعضاء الحكومة وهم الدكتور  ناصر باعوم وزير الصحة ،والدكتور محمد السعدي وزير الصناعة ،والدكتور محمد الميتمي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والأستاذ مراد الحالمي وزير النقل، والمهندس عبدالله محسن الاكوع  وزير الكهرباء .

 

 محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي خلال زيارته للرياض ألتقي أيضاً   بمستشاري رئيس الجمهورية  المستشار حيدر العطاس  والمستشار صالح عبيد احمد .

 

 والتقى اللواء عيدروس الزبيدي أيضاً  بمحافظ محافظة شبوة الأستاذ  احمد حامد لملس، والشيخ  ناصر الفضلي القيادي في الحراك وعدد قيادات ونشاء وإعلاميين الحراك الجنوبي المتواجدين في الرياض

 

وفي الزيارة  التي شملت السعودية والإمارات  ألتقي المحافظ الزبيدي  بعدد من رجال المال والإعمال الجنوبيون المقيمين في المملكة وممثلين عن الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عباس صنيج الشاعري .

 

وعلى المستوى الخارجي ألتقي اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن  مع القائم بالأعمال والملحق العسكري والملحق السياسي  والإعلامي والملحق بالسفارة البريطانية بالرياض وناقش اللقاء الأوضاع الأمنية والخدماتية في عدن وكذا ملف الإرهاب والأعمار وغيرها .

 

 وتطرق  اللواء الزبيدي من خلال تلك  اللقاءات إلى مناقشة  المشاكل والملفات العالقة  وكذلك التحديات التي تعانيها  العاصمة عدن  خلال فترة ما  بعد الحرب  أبرزها ملف  الأمن والخدمات والاعمار وملفات المقاومة والجرحى  ودور الحكومة  ورجال المال في مساعدة السلطات المحلية في تحسين وضع العاصمة عدن في مختلف المجالات وتثبيت الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في الجنوب  .

 

وعلى هامش زيارته إلى الرياض ألتقي اللواء الزبيدى بالمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى اليمن العميد علي مصلح الحبابي

والذي تحدث معه على ضرورة التكاتف والتلاحم والوقوف خلف فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي  للقضاء على المليشيات وخلايا الإرهاب مثمنا كل الجهود التي تبذلها قيادة عدن .

 

 وأشاد اللواء عيدروس الزبيدي خلال جميع اللقاءات التي تمت بدور الرئيس عبدربة منصور هادي ودول التحالف العربي الداعم للسلطات المحلية في عدن وفي المقدمة المملكة العربية السعودية  ودولة الإمارات العربية المتحدة   .

 

وكان  محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي قد غادر صباح اليوم الأربعاء مطار الملك خالد بالرياض في طريقه لى أبظبي  عاصمة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم سيعود إلى عدن بعد إنهاء زيارته للرياض .

 

وقد رافق المحافظ الزبيدي في زيارته للسعودية  كلا من  عبدالعزيز الشيخ السكرتير الخاص للواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن والدكتور صالح الحكم مستشار المحافظ للشئون الصحية