آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


مدينة الغيضة تشهد إزالة جميع العشوائيات بصورة عامة

الجمعة - 19 أغسطس 2016 - 11:31 ص بتوقيت عدن

مدينة الغيضة تشهد إزالة جميع العشوائيات بصورة عامة
صورة من حملة ازالة العشوائيات من مدينة القيضة "عدن الغد"

المهرة (عدن الغد) خاص:

شهدت مدينة القيضة بمحافظة المهرة حملة إزالة العشوائيات يوم الخميس .

وقال الاخ المهندس محسن كرامة باقطيان مدير عام مكتب الإشغال العامة والطرق بمحافظة المهرة بتصريح (عدن الغد) قال فيه بتوجيهات من الشيخ محمد عبدالله كدة محافظ محافظة المهرة والذي وجه من خلال بتكليف مكتب الإشغال العامة والطرق مكتب اراضي وعقارات الدولة ومكتب صندوق النظافة والتحسين والسلطة المحلية بمديرية الغيضة والأجهزة الأمنية بمديرية الغيضة في تنفيذ حملة شاملة وكاملة لإزالة جميع العشوائيات في عاصمة المحافظة وقد دشنت الحملة يوم ١٥اغسطس الحالي من قبل الاخوين سالم عبدالله نيمر الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والاخ المهندس سالم محمد العبودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية والذي بداءت تدشين فعالياتها في ازالة سوق القات واخراجة من وسط المدينة وابعادة خارج مدينة الغيضة في الموقع المخصص له بعدان تسبب في مضايقة منازل المواطنين وإعاقة حركة السيارات والمارة في شوارع مدينة الغيضة وأخلا موقعة بوسط المدينة والاستفادة من موقعة كموقف وفرزة للسيارات.

 

واشار مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بالمهرة الى ان الحملة تواصل عملها منذو يوم الاثنين ١٥ اغسطس الحالي وحتى اللحظة حيث قامت الحملة في إزالة العديد من البسطات والاكشاك من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة ولازالت الحملة تواصل عملها وضبط المخالفين والمتسببين في زحمة الشوارع وإعاقة الحركة واتخاذ بحقهم الاجراءات القانونية الرادعة.. ولفت مدير عام مكتب الاشغال بالمهرة بالجهود الذي بذلتها الحملة والتي حققت نجاحات باهرة من خلال عملها منذ انطلاقها وحتى حينها ..

وقد شملت الحملة ايضا إزالة مخلفات البناء والمظاهر العشوائية الذي شهدتها مدينة الغيضة خلال الفترات السابقة .. واستعرض مدير عام مكتب الاشغال بالمهرة الى ان الحملة لم تتوقف عملها عند هذا الحد بل وشملت ايضا مخلفات الورش وستشمل ايضا ازالة التركينات العشوائية في وحدات الجوار السكنية والشوارع العامة الذي تم استحداثها من قبل بعض الاشخاص المخالفين بصورة مخالفة للانظمة والقوانين خلال الفترات السابقة ؛؛ مشيرا الى ان الحملة ألزمت اصحاب المحلات التجارية بمدينة الغيضة ادخال بضائعهم الى محلاتهم وابعادها من الارصفة المطلة على الشوارع والذي تتسبب بمضايقة الشوارع والمارة من السيارات بشوارع مدينة الغيضة والزمت جميع المحلات بتطبيق النظام والقانون وخلو أرصفة الشوارع من اي عشوائيات تتسبب بها هذه المحلات التجارية بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة.. مو

ضحا في سياق حديثة الى عمل الحملة وتفاعلها نالت ارتياح عامة الناس بمدينة الغيضة خصوصا وانها ازالت العديد من المظاهر العشوائية التي كانت تعاني منها مدينة الغيضة خلال الفترات الماضية.. وفي ختام حديثة اعرب مدير عام مكتب الاشغال العامة بالجهود الذي بذلت وكذا الاهتمام الذي تولية قيادة السلطة المحلية ممثلة بالشيخ محمد عبدالله كدة محافظ محافظة المهرة والذي وجه بازالة جميع العشوائيات والمظاهر المشوهة في مختلف ارجاء مدينة الغيضة ومحاسبة المخالفين وانزال بحقهم الإجراءات القانونية الرادعة وذلك بهدف خلؤ المدينة من العشوائيات وإظهارها بالمظاهر الجمالية الرائعة الذي تليق بها خصوصا وان مدينة الغيضة تعد واجهة وبوابة شرقية للجمهورية اليمنية مع دول الجوار في منطقة الخليح العربي .. كما اثني على الدور الذي تقدمة الاجهزة الامنية من خلال عملها في الحملة والتي كان لها الدور الفاعل في ردع المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية اثناء عملهم في الحملة. مقدرا كل الجهود الذي بذلت في هذا الجانب والتي حققت نجاحات جيدة ومتميزة منذ انطلاقة الحملة والذي لايزال عملها مستمرا ومتواصلا حتى يتم القضاء الكلي على العشوائيات في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة..

* من عمر الشيخ