آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:15م

أخبار المحافظات


تدشين 45 ألف سلة غذائية ضمن المرحلة الثانية من حملة الكويت إلى جانبكم

الأربعاء - 17 أغسطس 2016 - 02:13 م بتوقيت عدن

تدشين 45 ألف سلة غذائية ضمن المرحلة الثانية من حملة الكويت إلى جانبكم

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وبرعاية معالي وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبدالرقيب فتح وبالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة بعدن اليوم عملية توزيع ٤٥ الف سلة غذائية والمقدمة من دولة الكويت ضمن المرحلة الثانية من حملة الكويت إلى جانبكم .
وخلال عملية التدشين التي حظرها الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة، شوقي باعظيم، ومنسق لجنة الإغاثة في اليمن جمال بلفقيه، ثمن وكيل محافظة عدن محمد سعيد المفلحي المواقف الطيبة والمشرفة لدولة الكويت الشقيق الى جانب الشعب اليمني وذلك من اجل التخفيف عن الهموم والمشاكل التي يعانيها نتيجة الحرب التي شنها الانقلابين على الوطن عامة وعدن خاصة .
وقال ان بصمات الكويت التي تمتد على مدى ٣٠ عام ما زالت شاهدة على ذلك حتى اللحظة في قطاعات التربية والصحة والطرقات وغيرها من المشاريع الخدمية وتحديدا بمدينة عدن ، مؤكد ان السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ستكون داعمة ومساندة لكل الاعمال الاغاثية والتنموية الهادفة لدعم وتعزيز الامن والاستقرار للعاصمة عدن ، مشيرا انه وبفضل الله سبحانه وبتعاون الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي استطاعت عدن والمناطق المحررة استعادة نشاطها الحيوي من جديد .
من جهته اوضح عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ان اجمالي عدد السلال الغذائية التي تأتي ضمن حملة الكويت الى جانبكم "٤٥" الف سلة غذائية متكاملة وستشمل الشرائح من ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والنازحين في ١٢ محافظة حيث خصص لمدينة عدن والتي بداء التدشين فيها "٣٧٥٠" سلة ، منوها ان عملية التوزيع جاء بناء على مسح ميداني من قبل الجمعيات والمؤسسات الفاعلة بالميدان والمختصة بتقديم الاعمال الاغاثية والانسانية بصورة مستعجلة.
موضحا ان الاعمال الاغاثية والانسانية التي تقدمها دولة الكويت سوف تترك اثر ايجابي لداء الشعب اليمني عامة ، ناهيك عن الشرائح المجتمعية الفقيرة التي تستهدف اليوم من ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام .
حضر عملية اعضاء الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الشيخ طارق عبدالواسع، ورائد ابراهيم، وتوفيق البعبعي، ومنسق المنظمات المحلية والدولية احمد الوالي .

مياد خان -سيف علي