آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:17م

اليمن في الصحافة


القوات السعودية تحبط محاولة تسلل قبالة نجران وتقتل عشرات الحوثيين... مئات الضباط والجنود اليمنيين ينضمون إلى الجيش الوطني

الأحد - 14 أغسطس 2016 - 09:54 ص بتوقيت عدن

القوات السعودية تحبط محاولة تسلل قبالة نجران وتقتل عشرات الحوثيين... مئات الضباط والجنود اليمنيين ينضمون إلى الجيش الوطني

الخليج

أعلن الجيش الوطني اليمني عن انضمام المئات من العسكريين إلى معسكراته في محافظة مأرب، قادمين من الوحدات العسكرية، التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين، في وقت تمكنت فيه القوات السعودية المشتركة، أمس، من إحباط محاولة تسلل قامت بها ميليشيات الحوثي قبالة منطقة نجران، ما أسفر عن مصرع العشرات من عناصر الميليشيات.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الضباط والجنود ينتمون إلى «اللواء 29 ميكا» (عمالقة) بمحافظة عمران، اللواء 33 مدرع (الضالع)، اللواء 101 بمحافظة شبوة، اللواء الثالث مشاه جبلي (شمال العاصمة). وأضاف أن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي وجه قيادة اللواء 81 مشاه باستقبال المنضمين واستيعابهم تمهيداً لدمجهم في الوحدات العسكرية القائمة.

وكان رئيس الأركان وجه قبل أيام، دعوة إلى قادة وضباط الجيش إلى الالتحاق بزملائهم في الدفاع عن الشرعية والدولة، لأن أيام الانقلابيين باتت معدودة.

ودعا المنضمون زملاءهم للالتحاق بمعسكرات الشرعية والانحياز للوطن والمؤسسات الشرعية في هذه اللحظة الوطنية الفارقة والاستثنائية في تاريخ الوطن.

وكان في استقبال المنضمين رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد بن علي المقدشي واللواء الركن مثنى مساعد، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف، وقائد اللواء 81 مشاه العميد محمد الجرادي وعدد من ضباط وزارة الدفاع.

في غضون ذلك، قتلت القوات السعودية، العشرات من عناصر الحوثي والمخلوع صالح عبر الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، إضافة إلى تدمير 5 عربات عسكرية تابعة للميليشيات، بينما أعلنت السلطات إصابة 5 مقيمين إثر سقوط قذيفتين قادمتين من داخل الأراضي اليمنية على محافظة صامطة الحدودية، بمنطقة جازان ظهر أمس. والمقيمون هم: 4 يمنيين ومصري كانوا داخل منزلهم عند سقوط القذائف.

وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على عدد من المرتفعات بمنطقة «المدفون» بمديرية «نهم» شرق العاصمة صنعاء، فيما أسفرت المواجهات بين قوات الشرعية والميليشيات في مأرب والجوف عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية صوراً ومقاطع من تلك المواقع التي فرت منها الميليشيات عقب تقدم لقوات الجيش والمقاومة، كما أظهرت عدداً من الأسلحة والجثث التي تركتها عناصر الميليشيات في تلك المواقع، بعد تحرير قوات الشرعية لجبل الجبيل بمديرية نهم. وقال مصدر في المقاومة ان مواقع الميليشيات في وادي الملح بنهم تعرضت لأربع غارات جوية من طيران التحالف.

وفي الجبهة الممتدة إلى محافظة مأرب قُتل أربعة وجرح آخرون من عناصر الميليشيات باشتباكات بمنطقة المخدرة شمال المحافظة، في حين شن طيران التحالف خمس غارات على مواقع الميليشيات في منطقة هيلان بمديرية صرواح, ونقل مركز سبأ الإعلامي عن قائد ميداني أن اربعة على الأقل قتلوا أثناء محاولتهم التقدم باتجاه مواقع الجيش والمقاومة وجرح عدد آخر فيما أصيب ثلاثة من المقاومة والجيش الوطني، وتمكن الجيش والمقاومة من كسر الهجوم، فضلا عن الاستيلاء على أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر بينها معدات وقاذفات آر بي جي.

وفي الجوف تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة، أمس، من استعادة مواقع جديدة شمال المحافظة وقتل عدد من الميليشيات، بعد ان شنت الأولى هجوماً على مواقع الأخيرة في منطقة خب والشعف، وتمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في جبهة «صبرين»، كما أسفرت المواجهات عن مقتل 6 من الانقلابيين وفرار البقية، حسب موقع «صوت المقاومة»