آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-07:36ص

أخبار عدن


المحولي وشايع يدشنان الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية بعدن

السبت - 13 أغسطس 2016 - 05:30 م بتوقيت عدن

المحولي وشايع يدشنان الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية بعدن
صورة من التدشين "عدن الغد"

عدن )عدن الغد)خاص:

قام صباح السبت نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني / عبدربه المحولي والدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن ومعهما/ عبدالله منصور بن سفاع مديرعام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بتدشين الاختبارات النهائية لطلاب وطالبات المعاهد الفنية والتقنية بالمركز الامتحاني في المعهد الوطني التقني بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن حيث اطلع نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ووكيل محافظة عدن خلال زيارتهما الميدانية لقاعات الامتحانات في المعهد على مستوى الاستعدادات والترتيبات التي تمت لانجاح عملية الاختبارات متمنيا لابنائهم وبناتهم من طلاب وطالبات المعاهد في محافظتي عدن وابين التوفيق والنجاح .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني ان نحو (٧٥٠) طالب وطالبة بدءوا اليوم اختباراتهم النهائية في العاصمة عدن وفي مركزين امتحانيين بكل من مديريتي دار سعد وخور مكسر .

مشيرا الى الاهمية التي يكتسبها التعليم الفني والمهني في تأهيل الكوادر من الفتيات والشباب في مختلف التخصصات النوعية

المهنية والفنية والتجارية وبما يمكنهم من رفع قدراتهم وتطوير مهاراتهم المعرفية والمهنية وتمكنهم من وجود فرص عمل عديدة تساعدهم في حياتهم المعيشية ويساهمون من خلالها في تحقيق التنمية الشاملة .الى ذلك أكد الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن حرص قيادة السلطة المحلية في الاهتمام بالتعليم الفني والمهني لمايمثله من اهمية كبرى تساهم في رفد سوق العمل بطاقات شبابية مؤهلة في جميع التخصصات.وكان مديرعام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن قد اكد نجاح العملية التعليمية للعام الدراسي ٢٠١٥م -٢٠١٦م في جميع المعاهد الفنية والمهنية .

رغم الظروف الصعبة والاشكاليات العديدة التي واجهت العاملين في هذا المجال .خصوصا شحه الامكانيات وانعدام الموازنة التشغيلية لكافة مرافق التعليم الفني والمهني .

وعلى صعيد متصل زار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والوكيل شائع كلية المجتمع بمديرية دار سعد واطلعا من عميد الكلية د/ عبدالله داغم على سير الدراسة في الكلية والصعوبات التي يواجهونها .

كما طافوا بأقسام الكلية كمعامل النجارة والحاسوب وغيره وأشادوا بالدور الكبير الذي تلعبه كلية المجتمع بما تحويه من تخصصات نوعية وتخريج مئات الكوادر المؤهلة في المجالات المختلفة.

مؤكدين أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وقيادة السلطة المحلية في سبيل الدفع بتطوير الاداء وسير العمل في كلية المجتمع لاسيما توفير الامكانيات اللازمة والمتطلبات التي تحتاجها الكلية من خلال العمل معا لتوفير الدعم الكافي سواء من الجانب الحكومي او عبر المنظمات والدول المانحة.

* من  عبدالسلام هائل

تصوير/ زكي اليوسفي