آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

شكاوى الناس


ضباط وجنود من اللواء الثاني مشاة بحري يشكون عدم تسلمهم رواتبهم

الجمعة - 12 أغسطس 2016 - 05:24 م بتوقيت عدن

ضباط وجنود من اللواء الثاني مشاة بحري يشكون عدم تسلمهم رواتبهم

بلحاف ((عدن الغد)) خاص:

شكا جنود تابعين للواء الثاني مشاة بحري المرابط في منطقة بالحاف محافظة شبوة من سوء  تصرف قيادة اللواء ممثله بالقائد وأركان اللواء تجاههم الذي وصفوه بالتصرف المناطقي الذي لايليق بقادة عسكريين مسئولين عن الآلاف الضباط والأفراد .

وقال عدد من الجنود لعدن الغد لقد تم إشعارنا منتصف الأسبوع الماضي بالذهاب إلى عتق وذلك لمقابلة لجنة من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وذلك لوضع البصمة واستلام رواتبنا الشهرية من قبل اللجنة.

وأضافوا: عند وصولنا إلى عتق بهدف مقابلة اللجنة لم نتمكن من ذلك بسبب الازدحام ومغادرة اللجنة المكلفة بالصرف والمؤسف أن قيادة اللواء لم تعمل لنا شي عند اللجوء إليها وكأننا لم نكن تحت قيادتها والمؤسف أن قائد اللواء قام بإدخال نحو عشرين جندي من أبنائه وأقاربه وتمكينهم من استلام رواتبهم فيما قام أركان اللواء بالأمر نفسه وعمل على مساعدة نحو مائه وخمسين من الجنود وجميعهم من أبناء قبيلته على انجاز معاملاتهم واستلام رواتبهم  دون الاكتراث بالآخرين من منتسبي اللواء.

وأضاف هولا الجنود بعد ذلك سمحت قيادة اللواء للجنة الصرف ان بمغادرة عتق عائدة إلى مأرب دون مقابلة بقية الضباط والجنود الذي يزيد عددهم ألفين ضابط وجندي بل وغادر كل من قائد وأركان اللواء عتق خلسة دون تبرير لتصرفهما وأسباب مغادرة اللجنة ودون حتى تحديد موعد آخر لعودة اللجنة وإعادة عملية التبصيم والصرف.

مؤكدين أن الكثير منهم ذهبوا إلى العبر ومأرب بهدف استلام رواتبهم الا أن اللجنة رفضت مقابلتهم والصرف لهم الا عبر قيادة اللواء التي لم تكن متواجدة إلى جانبهم.

واختتموا شكواهم ل عدن الغد بمناشدة قيادة المنطقة الثالثة وقيادة محور عتق ضرورة إلزام لجنة الصرف بالعودة واستكمال عملية صرف مرتبات بقية قوة اللواء في مقر اللواء ببالحاف و إلزامها بنشر كشوفات الأسماء في مكان يمكن منتسبي اللواء رؤيتها والاطلاع عليها خصوصا أن هناك أسماء العشرات من الجنود لم تشملها الكشوفات التي بحوزة اللجنة وسقوطها بحسب رد اللجنة لهم ورجح هولا الجنود استبدالها بأسماء أخرى .