آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-09:42ص

أخبار عدن


74مليون دولار لاعمار المنازل المتضررة بالعاصمة عدن

الأربعاء - 10 أغسطس 2016 - 04:02 م بتوقيت عدن

74مليون دولار لاعمار المنازل المتضررة بالعاصمة عدن

عدن / نبيل الجنيد /تصوير- زكي اليوسفي

ناقش اجتماع عقد اليوم بمكتب الأشغال العامة والطرق برئاسة وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي ومدير عام الأشغال المهندس حسين عوض عقربي الآلية الخاصة بمراجعة التصاميم والمسوحات لعملية الأعمار للمناطق المتضررة جراء الحرب التي شنتها قوات صالح والحوثي على مدينة عدن .

  وفي الاجتماع الذي عقد بمكتب الأشغال العامة والطرق ، أوضح وكيل محافظة عدن لشئن المشاريع " ان التكلفة الإجمالية لعملية إعادة الإعمار بلغت ( ٧٤ ) مليون دولار إي ما يعادل ( ١٨مليار ٥٠٠ مليون ريال يمني ، وذلك لإعادة وتأهيل (١١ ) الف و(٢٣١) منزل موزعة على مناطق العاصمة عدن . وأشار ان التكلفة المالية جاءت من خلال عملية المسح والحصر الذي توصل إليه الفريق الفني لمكتب الأشغال العامة الخاص بعملية الحصر للأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين .

  وقال إننا نطالب الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى متابعة الجهات المانحة بتقديم المبالغ و لمساعدة السلطة المحلية في انجاز هذا المهام الإسراع بعملية البناء وترميم المنازل الخاصة بالمواطنين اللذين ينتظرون العودة والتخفيف من معاناتهم التي يتعرضون لها ، منوها ان صندوق الكويتي للتنمية قد قدم مبلغ "٢" مليون دولار وعدد بتقديم "٥" مليون دولار في وقت لاحق وان التكلفة هي بحاجة إلى مزيد من الدعم حتى نتمكن من البدء بالأعمار بشكل نهائي ، وعلى ان يكون العمل شامل لكل الإضرار وتجنب إي إشكالية أو قصور في إعادة الأعمار .

 وأكد ان محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي يتابع وبكل حرص عملية المسح وحصر المنازل المتضررة ، وكذا متابعة الجهات المانحة لعملية التمويل لإعادة اعمار عدن . هذا واقر الاجتماع تجهيز التصاميم وتوزيعها على المديريات والمناطق المتضررة والتنقل من منطقة إلى أخرى حسب الترتيب والأولوية للمناطق المتضررة وان تكون عملية البناء للمنازل وفقا للتصاميم السابقة ، بالإضافة إلى إقرار استحقاق المهندسين المشاركين في عملية المسح والاعمار.