آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-10:11م

أخبار المحافظات


جعار تشهد حملة نظافة

الأربعاء - 21 نوفمبر 2012 - 09:13 م بتوقيت عدن

جعار تشهد حملة نظافة
صور من اعمال النظافة بجعار - صورة خاصة بعدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

كتب / أنور الحضرمي / تصوير عبدالله الحضرمي /   جعار / أبين

شهدت مدينة جعار بمديرية خنفر في الأيام  الأخيرة تحسنا ملموسا بعملية النظافة لشوارع المدينة جعار وحاراتها في مشهدا يوحي بعودة مدينة جعار إلى عهدها السابق تلك المدينة الجميلة التي يتوسط شارعها الرئيسي سور اخضر من الأزهار والورود .

 

فمدينة جعار في الفترة السابقة عانة كثيرا من تكدس القمامة في كل مكان ولكن ما سبب ذلك التغير يعود السبب في ذلك إلى وجود إدارة جديدة لصندوق النظافة والتحسين حيث عين الأخ الأستاذ محمد علي سالم العدني مدير عام لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة أبين حيث عمل مشكورا بإمكانيات متواضعة  وبروح المسؤولية بإحضار الجرافات والغلابات لنقل القمامة خارج المدينة كما عمد إلى الاهتمام بعمال النظافة المتعاقدين بإعطائهم أجورهم وعمد إلى تنظيم عمل عمال النظافة .

 

ولمزيدا من التوضيح لسير عملية النظافة بمدينة جعار التقينا بالأخ أسامة صالح الموقري مدير صندوق النظافة والتحسين بمدينة جعار حيث قام بالشكر والثناء على الأعمال التي يقوم به مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الأخ محمد علي سالم العدني بالجهود الجبارة التي يقوم بها بإعادة الوجه المشرق لمدينة جعار.

 

 وأضاف ان الصندوق النظافة يعمل بلا كلل ليل نهار حيث تم تقسيم العمال إلى فرقتين الأولى تعمل من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا والثانية تعمل من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

 

 وقال ان صندوق النظافة عمد إلى التعاقد مع العديد من عمال النظافة ويسعون في الوقت الحالي إلى تثبيتهم وأضاف نعاني ألان من نقص في سيارات نقل القمامة توجد لدينا سيارتين ونحن نحتاج إلى أربع سيارات لان السيارات الحالية خربانه ويمكن ان تتوقف في أي لحظة.

 

 كما طالب الأخ أسامة من المواطنين ان يساعدونا في عملية النظافة وذلك برمي القمامة في المكان المخصص لها . وأضاف ان بعد إلانتها من عملية النظافة ستبدأ عملية إعادة التشجير إلى الشارع الرئيسية ونطلب من الجميع التعاون معنا ونطالب السلطات المسؤولة الاهتمام بعمال النظافة

كما طالب عمال النظافة برفع أجورهم  واعتماد الضمان الصحي لهم وسرعة تثبيتهم لان البعض منهم بلغ تعاقده مع البلدية أكثر من خمسة عشر سنة    .